إعلان

بالصور.. ''العليا للاضراب'': مشاركة الأطباء تخطت 80'' على مستوى الجمهورية

03:36 م السبت 08 مارس 2014

بالصور.. ''العليا للاضراب'': مشاركة الأطباء تخطت 8

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد وشيماء الليثي:

عقدت اللجنة العليا للاضراب، اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً، للإعلان عن نتيجة اليوم الأول للاضراب المفتوح الذي دخل فيه أعضاء ''المهن الطبية''، احتجاجاً على اصدار القانون رقم 14 لسنة 2014 بشأن حوافز الأطباء، وللمطالبة بإقرار مشروع ''كادر طبي'' وزيادة ميزانية الصحة، وكذلك المطالبة بتأمين المستشفيات.

وأعلن الدكتور أحمد شوشة، رئيس اللجنة العليا للاضراب، أن نسبة اضراب ''أعضاء نقابات المهن الطبية الأربع'' اليوم قد تخطت الـ80% على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن الاضراب الجزئي المفتوح سيستمر لحين كافة مطالب المهن الطبية.

ودعا شوشة، كافة المسؤولين بالدولة، لتنفيذ مطالب الأطباء التي تعمل على تطوير المنظومة الصحية وتقديم خدمة علاجية تليق بالمريض المصري.

وشدد على إحالة كل من تعسف ضد أعضاء المهن الطبية لاجبارهم على كسر الاضراب، للجنة التأديب بكل نقابة.

من جانبه، قال فرحات سليمان، المنسق العام لحركة تمرد التمريض، إن الحركة شاركت في اضراب اليوم، على الرغم من أن نقابة التمريض أعلنت عدم مشاركتها .

وأوضح ذلك بأن نقيبة التمريض الدكتورة كوثر محمود، تشغل منصب رئيس الإدارة المركزية للتمريض، بوزارة الصحة، بالاضافة الى منصبها النقابي، وهذا مايجعلها تقف ضد مصلحة الممرضين بموافقتها على قانون الحوافز الذي يفرغ الكادر من محتواه .

وأضاف سليمان، أن نقيبة التمريض تهدد الممرضين بتوقيع عقوبات عليهم في حالة المشاركة في الاضراب، وتقوم بحملة تشويه متعمدة ضد حركة تمرد التمريض من اجل افشالها.

وأشار إلى أن تصريحات النقيبة بشأن مشروع الحوافز لا تمثل الحركة، وستطالب الحركة باقالتها في الجمعية العمومية العادية، المقرر عقدها خلال الشهر الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان