إعلان

اليوم ..أول أيام الإضراب الجزئي المفتوح لاعضاء ''المهن الطبية''

11:14 ص السبت 08 مارس 2014

اليوم ..أول أيام الإضراب الجزئي المفتوح لاعضاء ''ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

يعاود الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان، اليوم السبت، إضرابهم الجزئي المفتوح في المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، والمعروف إعلاميًا باسم ''إضراب 8 مارس، احتجاجًا على إقرار رئاسة الجمهورية قانونًا جديدًا يتضمن حزمة من الحوافز، بديلاً عن المشروع الأصلي لقانون كادر المهن الطبية.

كما أعلنت نقابة الأطباء البيطريين رسميًا مشاركتها في هذا الاضراب، وعلق أعضاء مجلس نقابة الصيادلة، اعتصامهم الذي نظموه منذ أكثر من اسبوعين في حديقة اتحاد المهن الطبية استعداداً لتنفيذ الاضراب .

فيما رفضت 3 نقابات طبية، هي التمريض، والعلاج الطبيعي، والفنيين الصحيين،المشاركة، معتبرين أن الاضراب لن يضر سوى المريض، كما أعلنوا أنهم لن يدخلوا أي اضراب ولن يطالبوا بقانون الكادر قبل تخطي مصر الازمة الاقتصادية التي تمر بها .

وستقوم نقابة التمريض اليوم ، بمبادرة ''أنا تمريض'' بالمدارس ، للتوعية بدور التمريض في المجتمع ، وطرق الوقاية من الامراض، وذلك بالتزامن مع بدء الفصل الثاني .

جدير بالذكر أن هذا الاضراب ليس هو الأول، فقد نظم الاطباء من قبل اضراباً مفتوحاً في عام 2008 ، واخر في عام 2012 ، كما أنهم دخلوا في اضرابات متقطعة بدءاً من شهر يناير الماضي وذلك من أجل المطالبة باقرار قانوناً لكادر الاطباء . ولكن هذه هي المرة الاولى التي تشارك فيها نقابات المهن الطبية الاربع في نفس الاضراب .

ومن المنتظر عقد مؤتمر صحفي مشترك في الواحدة ظهراً للاعلان عن نتائج الاضراب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان