إعلان

وزير الصحة: أتفهم مطالب العاملين بالفريق الطبي ونعمل للتوصل لحلول مرضية

12:18 م الجمعة 07 مارس 2014

وزير الصحة: أتفهم مطالب العاملين بالفريق الطبي ونع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

أعرب الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة السكان، عن تفهمه لمطالب الأطباء التي وصفها بالمشروعة، مشيراً إلى قيامه بالإتصال بالنقابات الطبية وعقده لقاءات معهم فى هذا الخصوص لبحث مطالب جميع أعضاء الفريق الصحى، لافتا الى أنه يعمل للتوصل الى حلول مرضية لكل الاطراف، ترضي طموحات الفريق الطبي، وتحقق أهداف الدولة فى تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطن المصري.

وقال وزير الصحة، فى بيان صحفي صادر اليوم الجمعة، إن الوزارة أعدت خطة طوارئ سيتم تطبيقها لضمان توصيل الخدمات العلاجية للمرضى دون تأثر، لأن هذا هو الهدف الأساسي والمهمة الرئيسية للوزارة.

وأوضح أن الخطة تتمثل فى وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة ومرافق الطوارئ والإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الإضراب ، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات ، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة في وحدات الطوارئ والرعايات والأقسام الداخلية ومنافذ الصرف.

وأشار الى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية، إضافة إلى دعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية ومن المحافظات، إضافة إلى التعاون والتكامل مع المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات وكذلك مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لاستيعاب المرضى خلال فترة الإضراب وتقديم الخدمة من خلالهم.

كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات ، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.

فى السياق ذاته ، تتلقى وزارة الصحة والسكان شكاوى المواطنين التي تتعلق بأي قصور في الخدمة الطبية خلال فترة الإضراب وفى الأيام العادية على رقم 137 المجاني، ورقم غرفة عمليات الرعاية العاجلة 16474، ورقم غرفة تلقى المكالمات الرئيسية بهيئة الإسعاف المصرية.

وقد وعد الدكتور الوزير بمنع أي إجراءات تعسفية من قبل الإدارات تجاه من يمارسون حقهم المشروع فى الإضراب ، كما وعد سيادته ببحث كل الشكاوى كل على حده وإتخاذ ما يلزم تجاه أي جزاءات تعسفية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان