إعلان

الأمم المتحدة تُطلق ''إعلان القاهرة'' لدعم المرأة العربية السبت

10:29 ص الجمعة 07 مارس 2014

الأمم المتحدة تُطلق ''إعلان القاهرة'' لدعم المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم

تطلق الأمم المتحدة غدًا السبت، بدار الأوبرا، ''إعلان القاهرة'' لدعم المرأة بحضور ممثلين للحكومة المصرية، والدول العربية، والممثل الإقليمي للمنظمة الدولية.

وقالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في بيان لها ''إن إعلان القاهرة هو الوثيقة الختامية التي خرج بها ممثلو الدول العربية المشاركات والمشاركون في الاجتماع رفيع المستوى حول الأهداف التنموية للألفية المعنية بالنساء والفتيات والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المنطقة العربية الذي انعقد بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة خلال شهري فبراير ومارس 2014''.

كما تحتفل الأمم المتحدة السبت، ببدء أعمال المكتب الاقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في القاهرة.، خلال احتفالها بيوم المرأة العالمي العالمي الذي ينظمه كل من المكتب الاقليمي للدول العربية ومكتب مصر لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، فيما يشهد الاحتفال، إطلاق أغنية ''امرأة واحدة''.

ويشارك في الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار ''الإبداع من أجل التغيير لنشرق يوما معاً'' فنانات وفنانون من مختلف أنحاء الوطن العربي كدعوة للتغيير من خلال وحدة الصوت والصف للمرأة العربية أينما كانت وتحقيق دعم الرجال للنساء.

ويكتسب ''إعلان القاهرة'' أهمية خاصة، كونه يمثل توافق وتضامن ممثلي الدول العربية حول هدف مستقل يعنى بمساواة المرأة وتمكينها ضمن أهداف الخطة الإنمائية لما بعد 2015 كما طرحته هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وكذلك الأخذ بمنظور النوع الاجتماعي في كافة جوانب وأهداف المنظومة الإنمائية الجديدة.

ويعد هذا الإعلان وثيقة هامة ستعرض على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتبنيه في الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضع المرأة والتي ستعقد في نيويورك من 10 الى 21 مارس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان