إعلان

فهمي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإخراج ليبيا من عثرتها

05:44 م الخميس 06 مارس 2014

فهمي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإخراج ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

طالب نبيل فهمي، وزير الخارجية، الخميس، المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لمواصلة جهود مساندة ليبيا للخروج من عثرتها، مشيراً في نفس الوقت إلى ضرورة مراعاة عدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها فهمي في المؤتمر الوزاري الدولي حول الأوضاع في ليبيا والذي يعقد في العاصمة الايطالية روما بمشاركة عدد كبير من وزراء الخارجية من دول العالم ومن بينهم وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية وعدد من الدول الأوروبية ودول الجوار لليبيا.

ووفقا لتصريحات للمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أكد فهمي أهمية انعقاد المؤتمر الذي يأتي في إطار الجهود الدولية الرامية لدعم ليبيا بما يحقق المصلحة الوطنية الليبية ومصالح دول المنطقتين العربية والمتوسطية والقارة الأفريقية.

وأضاف المتحدث أن الوزير فهمي أطلق دعوة لإنشاء صندوق دولي يُعنى بجمع وتخزين الأسلحة في ليبيا بالتنسيق بين منظمة الأمم المتحدة والدولة الليبية.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الهدف من المبادرة هو منع الحوادث التي تهدد أمن ليبيا وتؤدى إلى مقتل مدنيين ومن بينها الحادث الإجرامي الذي أودى بحياة سبعة مواطنين مصريين مقيمين في ليبيا مؤخرًا.

كما أعلن نبيل فهمي أن القاهرة ستستضيف منتصف العام الجاري المؤتمر الوزاري الدولي حول ضبط الحدود الليبية، مؤكداً على أهمية مساعدة ليبيا على مواجهة التحدي الكبير لضبط حدودها والتي تمتد على مساحة كبيرة والتي تستغلها بعض الجماعات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة.

ولفت إلى أن مصر ستتعاون مع ليبيا في مجال ضبط الحدود من خلال تقديم برامج تدريبية للمعنيين بهذا الشأن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان