إعلان

وزارة الآثار تصدر كتيب عن حادث تفجير المتحف الإسلامي

03:44 م الخميس 06 مارس 2014

وزارة الآثار تصدر كتيب عن حادث تفجير المتحف الإسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

أصدرت وزارة الآثار مطوية باللغتين العربية والانجليزية، تسرد تاريخ متحف الفن الإسلامي وتوثق كل ما لحق به من اضرار على خلفية حادث التفجير الذي استهدف مديرية أمن القاهرة في يناير الماضي.

كما أصدرت اسطوانة مدمجة تحمل مختلف الصور التي توثق حالة المتحف فيما قبل الحادث كما توثق لحظة التفجير وكافة الاجراءات للتعامل مع الحادث، صرح بذلك إبراهيم وزير الآثار .

وأوضح إبراهيم أن هذا الإصدار يأتي في اطار خطة الوزارة لتسجيل كل تفاصيل الحادث للمساهمة في تعريف مختلف بلدان العالم بحقيقة ما يقع على ارض مصر من محاولات لتدمير التراث المصري والذي يجسد جزءا من الحضارة الانسانية بشكل عام.

وأضاف أن الإصدار يسجل تفصيلا تحركات قيادات الوزارة بمختلف التخصصات في اللحظات الأولى لوقوع الانفجار وما تبعه من اجراءات فرق الإنقاذ السريع والتعامل مع الأزمات وآليات فرض حزام امني حماية لما يحويه المتحف من كنوز اثرية لا تقدر بثمن الأمر الذي يؤكد قدرة المصريين حكومة وشعبا للصمود في مواجهة اي اعتداءات تمس تراثها الثقافي، كما يعكس الاصدار ما وقع من تفاعلات دولية سريعة حيال الحادث، الأمر الذي يوثق الجهود المصرية في نقل الصورة بشكل واضح امام المجتمع المدني كما يعكس نجاح المساعي المصرية الدبلوماسية على المستوى المؤسسي.

كما صرح وزير الآثار ان الوزارة بصدد انتاج فيلما وثائقيا في ذات السياق توثق كل ما لحق بالمتحف من مظاهر تدمير ، وكافة اجراءات الانقاذ السريع وأعمال الترميم الواقعة على القطع التي تم تدميرها كما يسرد تفاصيل مشروع ترميم المتحف حتى يعود لاستقبال الزائرين من جديد.

المتحف الإسلامي


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك
...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان