إعلان

نقيبة التمريض: لن نشارك في إضراب 8 مارس.. ونطلق مبادرة ''أنا تمريض''

03:21 م الخميس 06 مارس 2014

نقيبة التمريض: لن نشارك في إضراب 8 مارس.. ونطلق مب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت - ياسمين محمد:

عقدت نقابة التمريض، اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً، بمقر النقابة، للإعلان عن موقفها من الإضراب الجزئي المفتوح للمهن الطبية، المقرر الدخول فيه بدءً من السبت المقبل، اعتراضاً على قانون الحوافز الذي صدر مؤخراً .

وقالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن كل من نقابات التمريض والعلاج الطبيعي والفني الصحي، لن ينضموا إلى الاضراب المزمع، موضحة أن تلك المهن تتعامل مع أرواح المرضى ولا يمكن لها أن تشارك في اضراب بهذا الشكل .

وأضافت محمود، أن قانون "المهن الطبية " رقم 14 لسنة 2014 ، يعد خطوة أولى ضمن خطوات عدة للحصول على حقوق التمريض المهدرة منذ سنوات ، وأن النقابة لن تتنازل عن اقرار مشروع كادر خاص بالمهن الطبية ،ولكن لن تبدأ في المطالبة به قبل أن تتخطى مصر تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها من الناحية الاقتصادية .

وفيما يخص ، مشاركة حركة "تمرد التمريض" في الإضراب، أكدت محمود أن اعضاء تلك الحركة ما هو إلا قلة لها مصالح شخصية ، وكل من يشارك منهم في هذا الاضراب ليس له أي علاقة بمهنة التمريض المحترمة ، حسب قولها .

كما أعلنت نقيبة التمريض، عن تبني النقابة مبادرة "أنا تمريض" بدءً من السبت المقبل، بالتزامن مع بدء الدراسة، وذلك لتوعية طلبة المدارس بأهمية مهنة التمريض في المجتمع، وتوضيح طرق الوقاية من الأمراض المنتشرة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان