إعلان

وزير الكهرباء: حل مشكلة انقطاع التيار خلال الصيف المقبل مستحيل

01:58 م الخميس 06 مارس 2014

وزير الكهرباء: حل مشكلة انقطاع التيار خلال الصيف ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إن القضاء على انقطاع الكهرباء أو تخفيض الأحمال والخروج من هذه الأزمة خلال الصيف المقبل مستحيل، ولكن الوزارة تعمل على تقليل مدد انقطاع التيار إلى أدنى حد ممكن خلال الصيف المقبل من خلال ضمان توفير الوقود اللازم للمحطات بالتنسيق مع وزارة البترول، وضرورة ترشيد الاستهلاك من قبل المواطنين.

وتابع شاكر، في تصريحات له، اليوم الخميس، تم تنفيذ 85 % من محطة شمال الجيزة العملاقة التي ستولد قدرات مركبة تصل إلى 2250 ميجاوات في بداية عام 2015، والتي تنتج حاليا 500 ميجاوات ، وستوفر ما يقرب من 1000 ميجاوات مع بداية الصيف المقبل في حال توفر الوقود اللازم، بالإضافة إلي تنفيذ 98 % من محطة بنها بقدرة 750 ميجاوات، وسيتم الحصول على كامل هذه القدرة خلال شهرين إلى 3 أشهر علي الاكثر.

وأكد الوزير علي أنه، سيجتمع مع وزير البترول الأحد المقبل للتنسيق بين الجانبين، لوضع بروتوكول يحدد احتياجات وزارة الكهرباء من الوقود، والكميات المطلوب توفيرها للمحطات .

وأكد وزير الكهرباء، علي أن هناك حاجة إلى ما يقرب من 1000 إلى 1500 ميجاوات لسد النقص للتمكن من تلبية احتياجات الصيف القادم، وخاصة في فترات موجات الحر التي تقلل من قدرة التوربينات على توليد الكهرباء.

يذكر أن، وزير الكهرباء قام بجولات هذا الاسبوع لتفقد سير العمل بمحطة كهرباء بنها وشمال الجيزة، ومن المنتظر أن يزور الأسبوع المقبل محطتي العين السخنة والسادس من أكتوبر اللذين يضيفا قدرة توليد تقدر بـ1300 ميجاوات للشبكة القومية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان