إعلان

مصادر عسكرية: مصر تتسلم 4 مقاتلات بحرية من فرنسا و7 طائرات إيرباص خلال أيام

11:17 ص الخميس 06 مارس 2014

مصادر عسكرية: مصر تتسلم 4 مقاتلات بحرية من فرنسا و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قالت مصادر عسكرية مسؤولة، إن مصر ستتسلم خلال الأيام المقبلة بالفعل 4 مقاتلات حربية من طراز "جوييد" مزودة بصواريخ بقيمة تعاقدية تصل إلى مليار يورو، بعد اتفاق على شرائها مع المجموعة الفرنسية "دي سي إن إس" لتصنيع السفن.

وأوضحت المصادر، لمصراوي، الخميس، أن المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، كان قد تولى الاتفاق على الصفقة قبل حوالي 5 أشهر وذلك لدعم الأسطول المصري بمعدات وأسلحة جديدة، كما سيتم تزويد مصر بحوالي 7 طائرات من طراز "ايرباص" خلال الفترة المقبلة لدعم القوات الجوية المصرية بعد استلام مصر 5 طائرات بالفعل من هذا الطراز، وهي الصفقة التي اتفق عليها ايضا السيسي قبل ذلك.

ولفتت المصادر، إلى أن الحكومة الفرنسية لم تبدِ أي اعتراضات على تلك الصفقات ووافق على إتمامها.

وذكرت صحيفة ''لاتريبون'' الفرنسية، اليوم الخميس، أن مصر توشك أن تشترى من المجموعة الفرنسية ''دي سي أن أس'' لتصنيع السفن أربع سفن حربية (طرادات) من طراز ''جوييد'' مزودة بصواريخ بقيمة تعاقدية تصل إلى مليار يورو.

وأضافت الصحيفة، أن المجموعة البحرية الفرنسية قد تم اختيارها من جانب القاهرة لشراء هذا النوع من السفن البحرية.

وأشارت ''لاتريبون'' الاقتصادية المتخصصة، إلى أن هذه الصفقة تعد ذات قيمة بالنسبة للمجموعة الفرنسية التي فازت بالاتفاق متغلبة على الألمانية ''تيسان جروب نافال''..ونقلت عن مصادر قالت إنها متطابقة قولها أن هناك اتفاق مبدئي مع القاهرة حول شراء هذا النوع من السفن الحربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان