إعلان

''الدفاع عن الأطفال'' تطالب الحكومة بوضع حماية حقوق الطفل على أجندتهم

07:48 م الأربعاء 05 مارس 2014

''الدفاع عن الأطفال'' تطالب الحكومة بوضع حماية حقو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان عبد الناصر:

طالب أحمد مصيلحي، مسؤول هيئة الدفاع عن الأطفال والمستشار القانوني للائتلاف المصري لحقوق الطفل، رئيس الوزراء بوضع الطفل على أجندة الحكومة الجديدة.

وتمنى مصيلحي في بيان صحفي صادر عنه، الأربعاء، أن يقدم وزراء - ''الداخلية والعدل والتضامن الاجتماعي والتعليم والصحة والقوى العاملة والتخطيط والشباب والثقافة والمالية''، وهى الوزرات المباشرة في حماية الأطفال- ما هو مناسب وواضح من مشروعات وخطط لحماية أطفالنا وأن تتغير طريقة الأجهزة الحكومية في التعامل مع مشكلات الأطفال إلى الافضل فمازال المجتمع و لحكومات المتعاقبة تهمش الطفل ولا تعتبره أمل هذا الوطن وركيزة الدفاع عنه، بحسب قوله.

وقال ''بالرغم من ظهور الطفل كعامل وفاعل أساسي بعد الثورة في كافة الأحداث وتحكمت ظواهر أطفالنا في الشارع وأطفالنا العاملين في الكثير من التوتر في الحياة اليومية، إلا أن الواقع يشير وبقوة إلى غياب أي سياسة أو حماية للطفل أو حتى وضع خطط لحل مشكلات الطفولة في المجتمع''.

وأضاف أنه ''آن الأوان لوضع سياسة عامة لحماية حقوق الطفل وتخصيص جزء من الموازنة العامة لحماية الأطفال و الحرص على التنشئة الصحيحة والتي تتوافق مع المجتمع وتمنى للحكومة الجديدة كل التوفيق في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد''، مشددًا على أهمية وضع الطفل على أولوياتها في المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن المجتمع المدني والمنظمات الغير حكومية على أتم استعداد للتعاون والتشارك مع كل الأجهزة الحكومية لتحقيق الهدف من إعلاء الوطن والتي تبدأ من الارتقاء بالطفولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان