إعلان

وزير الآثار: قمنا باسترداد 1469 بعد سرقة 8310 قطعة أثرية عقب ثورة يناير

10:29 م الثلاثاء 04 مارس 2014

وزير الآثار: قمنا باسترداد 1469 بعد سرقة 8310 قطعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، إن مصر استطاعت استرداد 1469 من أصل حوالي 8310 قطعة أثرية مسروقة من المتاحف عقب ثورة 25 يناير دون حصر حجم الآثار المفقودة منذ ثلاثة سنوات حتى الآن.

وأكد على أن الوزارة تسعى إلى استرداد الآثار المُهرّبة إلى الخارج عبر تغيير بنود الاتفاقية المصرية مع اليونسكو خاصة في كل من قبرص واليونان التي تعتبر من أهم الدول الراعية للقطع الأثرية المصرية التي يتم تهريبها للخارج، لافتاً إلى أنه سيتم استرداد مجموعة من التوابيت التي تم ترحيلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام القادمة بعد سرقتها بعد الثورة.

وأكد أن الوزارة تسعي لإبرام اتفاقيات مع فرنسا وألمانيا وانجلترا للإبلاغ عن الآثار المهربة إليهم، موضحاً أن المتاحف والمخازن والمواقع الأثرية أصبحت مؤمنة بنسبة 100 %، والوزارة نجحت في استرداد 891 من أصل 1000 قطعة أثرية تم سرقتها من متحف ملوي بالمنيا .

وتابع: ''نسعى إلى تطوير الوزارة حيث بلغت مرتبات العاملين بها حوالي 56 مليون و700 ألف جنيه، وطلبت من المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء توفير دعم مالي ولوجستي للوزارة وأبدى استجابته''، مشيراً إلى أن الأمور المالية كانت أكبر عائقاً أمام الوزارة أثناء الدكتور حازم الببلاوي رئاسة الحكومة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان