إعلان

صباحي يجتمع مع سفراء السويد وهولندا وبلجيكا لبحث سبل التعاون المشترك

01:37 ص الثلاثاء 04 مارس 2014

صباحي يجتمع مع سفراء السويد وهولندا وبلجيكا لبحث س

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمرالناغي:

التقى المرشح الرئاسي حمدين صباحي، الإثنين، بمكتبه سفراء هولندا والسويد وبلجيكا بالقاهرة خيرارد ستيجس، وماركوس لايتنر، وجل هيفارت في لقاء مشترك، لاستعراض التطورات السياسية وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

أشار صباحي إلى أن مصر بصدد الاتجاه نحو الانتخابات الرئاسية كثان استحقاقات خارطة الطريق بعد الانتهاء من الدستور، معربا عن أمله في إنجاز انتخابات تنافسية حرة نزيهة تكون تعبيرا صادقا عن إرادة المصريين في الانتقال للديمقراطية، وشدد على أنه يطالب بتوفير كافة ضمانات وشروط نزاهة الانتخابات التي طالبت بها القوى الوطنية في عهد مرسي.

واكد ''صباحى'' على أن الشعب المصري يحتاج إلى عودة الأمن والاستقرار سريعا، لكنه لن يضحي في سبيل ذلك بمطالبه الملحة في العيش الكريم ولا حريته التي انتزعها بدماء شهدائه، مشيرا إلى أن تحقيق التغيير الجذري وتحقيق العدالة الاجتماعية التي طالب بها المصريون في ثورتهم المجيدة بموجاتها المتعاقبة أحد أهم دوافع خوضه الانتخابات القادمة.

وأضاف ''نحتاج مواجهة حاسمة مع الإرهاب دون المساس بالحقوق والحريات أو التوسع في استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين''، مؤكدا على أنه لا مستقبل للإرهاب في مصر.

فيما تطرق اللقاء إلى كيفية تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في المجالات المختلفة وعلى رأسها الجانب الاقتصادى وتشجيع الاستثمارات الأوروبية في مصر في الطاقة الشمسية، وأكد صباحي أنه سيسعى لتعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي كشريك اقتصادي وتجاري مهم لمصر.

ومن جانبه، أوضح السفير معصوم مرزوق رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالتيار الشعبي أن برنامج صباحي الانتخابي يهتم بصياغة سياسة خارجية جديدة تعيد لمصر ريادتها عبر إقامة علاقات تعاونية مع أهم القوى الإقليمية والدولية الصاعدة، كالبرازيل والصين وأفريقيا وروسيا، مشيرا إلى أن مصر تمتلك إرثا يمكن البناء عليه في علاقاتها مع القوى الفاعلة فى المجتمع الدولي.

وكشف عن أن صباحي يخطط لإدماج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الوطني للدولة، مشيرا إلى أن الخبراء المنوط بهم تطوير البرنامج الانتخابي يناقشون حاليا كيفية إعادة هيكلة الدعم حتى يصل لمستحقيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان