إعلان

بالصور - قوات الأمن تكثف تواجدها أمام المدينة الجامعية للأزهر بعد أعمال شغب

06:51 م الإثنين 31 مارس 2014

بالصور - قوات الأمن تكثف تواجدها أمام المدينة الجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام المدينة الجامعية للأزهر، بالحي السادس بمدينة نصر، لمواجهة أعمال الشغب التي يقوم بها بعض الطلاب داخل وأمام المدينة.

وأوضحت مصادر بالمدينة الجامعية بالأزهر أن الطلاب المتظاهرين داخل المدينة يطلقون الشماريخ على قوات الأمن وأفراد الحرس الإداري بالمدينة، ويواصلون أعمال الشغب داخل المدينة وتقوم قوات الأمن باطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم وتطلق الغارات التحذيرية لمنعهم من الخروج الى الشارع لتعطيل المرور.

من جانب آخر أعربت إدارة جامعة الأزهر عن أسفها لأحداث التخريب والحرق التي قام بها الطلاب المشاغبون اليوم حيث أحرقوا سيارات قيادات الجامعة بأكملها وبعض أعضاء هيئة التدريس والإداريين.

وأوضح بيان للجامعة أنه جاري حاليا تحديد الجناة من هؤلاء الطلاب وهم يتحملون الخسائر التي أقعوها والتي بلغت بالتقدير المبدئي 10 ملايين جنيه.

وأكدت إدارة الجامعة أن كل ذلك لن يؤدي إلى تعطيل الدراسة أو تعليقها بل يزيد إدارة الجامعة إصرارا علي استمرار الدراسة بالجامعة وأداء دورها الريادي كاملا موضحة ان هذه الافعال تصدر من فئة قليلة نادرة لا تعرف الله ورسوله , بينما انتظم مئات الآلاف من الطلاب والطالبات بالجامعة في دراستهم.

وأشارت المصادر الى أن سيارات رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد ونائبه الدكتور أحمد حسنى والأمين العام محمود شعيب , تضررت بشكل كبير من أعمال الشغب للطلاب اليوم وتهشمت فيما احترقت سيارات نقل العاملين بالجامعة وبعض الاداريين والموظفين إضافة للخسائر المادية بمنشات الجامعة.

وأضافت المصادر الأمنية بالجامعة أنه تم القاء القبض على بعض الطلاب الذين شاركوا فى أعمال الشغب ويتم التحقيق معهم بواسطة الجهات المعنية فيما اصيب بعض رجال الامن الذين شاركوا فى التصدى لاعمال الشغب بالجامعة والمدينة الجامعية.

وانسحبت قوات الأمن من حرم الجامعة بعد عودة الهدوء النسبي اليها فيما تتمركز حاليا بجور المدينة الجامعية والأسوار الملاصقة لها وتمكنت قوات الأمن من تفريق مظاهرة الطالبات المنتميات للإخوان المسلمين أمام فرع الجامعة للبنات بامتداد يوسف عباس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان