إعلان

سفير الهند بالقاهرة: ''الهند على ضفاف النيل'' رسالة إيجابية عن مصر

03:13 م الإثنين 31 مارس 2014

سفير الهند بالقاهرة: ''الهند على ضفاف النيل'' رسال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):
أكد نفديب سوري سفير الهند لدي مصر أن مهرجان (الهند على ضفاف النيل)، الذي يبدأ فعالياته غدا الثلاثاء ويستمر حتى 20 أبريل، يعد أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر خلال السنوات الأخيرة، وخاصة بعد ثورة 25 يناير، مما يعكس رسالة إيجابية عن مدى استقرار الأوضاع بمصر.

وقال سوري - في مؤتمر صحفي الاثنين - ''إن الهدف من هذا المهرجان هو تعزيز المزيد من التفاهم والتواصل بين الشعبين المصري والهندي من خلال التفاعل بين الكتاب والفنانين والممثلين الذين سوف يكون لديهم الفرصة لزيارة المناطق التاريخية والتعرف علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة المصرية، منوها بأن الفرق الهندية ستكون بمثابة سفراء لمصر حيث سينقلون الصورة الإيجابية عن البلاد، خاصة وأن فرقة رقص ''بوليوود'' ستسافر بعد مشاركتها في مصر إلي الولايات المتحدة لإقامة عروض هناك''.

وأوضح أن الفرقة ''بوليوود'' أقامت 40 عرضا في ألمانيا، و30 عرضا في إسبانيا، وغيرها من العروض في اليابان والصين وروسيا، فيما ستبدأ عروض الرقص في دار الأوبرا بمشاركة الفنانة يسرا، حيث تعد الأولى لها في منطقة الشرق الأوسط انطلاقا من أن مصر هي قلب العالم العربي ومركز الحضارة والثقافة.

وأضاف سفير الهند بالقاهرة أن عددا من الشركات الهندية ترعى هذا المهرجان، مما يرسل رسالة إيجابية عن البيئة الاقتصادية والاستثمار في مصر.

ومن جانبها، قالت الدكتورة كاميليا صبحي وكيل وزارة الثقافة ''إن هذا المهرجان يعد حدثا ثقافيا مهما، وهو أكبر دليل علي الصداقة الحقيقة بين مصر والهند، موضحة أن هذه هي الدورة الثانية لمهرجان (الهند على ضفاف النيل)، وتشمل فعاليات تجمع بين الكتاب والفنانين والشعراء ومهرجان المطبخ الهندي والسينما الهندية، منوهة بأن المهرجان يثبت أن الثقافة والفن هما قناة التواصل والترابط بين الشعوب''.

ومن ناحيته، أكد ناصر عبد العال مستشار وزير السياحة أن الوزارة تولي اهتماما بزيادة أعداد السائحين الهنود للاستمتاع بالمقاصد السياحية في مصر، لافتا إلى أن هذا المهرجان يظهر الاستعداد القوي لاستقبال الفن الهندي والسينما الهندية، التي أصبحت اسما مهما في السينما العالمية.

وفى المقابل، قال المخرج الهندي سانجوي روى من شركة ''تييم وورك'' التي تتولى إخراج المهرجان ''إن الثقافة لم تعد تحصل فقط علي دعم ولكنها أصبحت فرصة للتفاهم والتعارف بين الشعوب، منوها بأن الشعب المصري يعرف السينما الهندية، إلا أن الشعب الهندي ليس لديه معلومات كبيرة عن الثقافة والصورة في مصر، موضحا أن ثقافة الترفيه لا تساهم فقط في المنظومة الثقافية، وإنما أيضا في المنظومة الاقتصادية''.

وتتضمن فعاليات مهرجان (الهند علي ضفاف النيل) عروض رقص الكاتاك الكلاسيكي، وعروضا للموسيقى الفلكلورية من ولاية راجستان الهندية، وأسبوع الأفلام الهندية، ومعرضا لمختلف أنواع الساري الهندي، وفعالية ''كلمات على الماء'' حيث سيلتقى مجموعة من المفكرين والكتاب الهنود مع نظرائهم المصريين إلى جانب إقامة مهرجان للمأكولات الهندية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان