إعلان

الكهرباء: قدرات الشبكة ''كافية وزيادة'' ولكن المشكلة الرئيسية في نقص الوقود

02:56 م الإثنين 31 مارس 2014

الكهرباء: قدرات الشبكة ''كافية وزيادة'' ولكن المشك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

اجتمع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الاثنين، بعدد من قيادات قطاع الكهرباء وعلي رأسهم المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، لبحث وضع شبكة الكهرباء، وكيفية التغلب علي إهدار الطاقة .

وتابع البيان الرسمي من وزارة الكهرباء، الاثنين، أن الاجتماع تضمن أيضاً خطط التحصيل، وتنظيم طلبات توصيل التيار الكهربائي للعشوائيات، والذي من المتوقع أن يحقق مكاسب تقدر بـ 3 مليارات جنيه.

ومن جانبه قال شاكر، إن توصيل الكهرباء للعشوائيات يخفف على المواطنين كما يحافظ على مصالح الدولة، مؤكدا أنه من المقرر اتخاذ إجراءات صارمة مع من يسرق التيار.

وأكد شاكر، ضرورة نشر التوعية حول ترشيد الاستهلاك، وتشجيع استثمارات الطاقات المتجددة من رياح وطاقة شمسية، لتغطية احتياجات الاستهلاك خلال فصل الصيف.

ومن حانبه أكد الدسوقي، على أن أقصى حمل متوقع للاستهلاك خلال شهور الصيف سيصل إلى ما يقرب من 27 إلى 28 ألف ميجاوات، بينما قدرات التوليد المتاحة في الشبكة تصل إلى ما يقرب من 32 ألف ميجاوات.

وتابع الدسوقي، ولكن المشكلة التي تواجه القطاع هي عدم توافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، لذلك يجب نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك بين المواطنين لتصل النسبة إلى ما لا يقل عن 20% خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان