إعلان

إبلاغ السفارات بضوابط تصويت المصريين بالخارج فى انتخابات الرئاسة

10:37 م الأحد 30 مارس 2014

إبلاغ السفارات بضوابط تصويت المصريين بالخارج فى ان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

فور صدور قرار لجنة الانتخابات الرئاسية بتحديد مواعيد الانتخابات فى الداخل والخارج، عقد فريق العمل المعني بتصويت المصريين فى الخارج بوزارة الخارجية اجتماعاً تنسيقياً لاتخاذ الإجراءات اللازمة للإعداد لتنظيم تصويت المصريين بالخارج وموافاة البعثات بالتعليمات والقرارات المنظمة.

وقد صدرت تعليمات من وزير الخارجية نبيل فهمي إلى كافة السفارات والقنصليات لاتخاذ كل ما يلزم لتمكين الناخبين فى الخارج من التصويت دون اشتراط التسجيل المسبق.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، يتعين على الناخب تقديم أصل بطاقة الرقم القومى أو أصل جواز السفر المتضمن الرقم القومى دون غيرهما كوسيلة لإثبات شخصية الناخب، وفقاً للقواعد والضوابط التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

مواعيد الانتخابات

وأعلنت لجنة الانتخابات أن المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجرى في السادس والعشرين والسابع والعشرين من مايو المقبل.

وقال رئيس اللجنة أنور العاصي في مؤتمر صحفي إن فتح باب الترشيحات سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الحادي والثلاثين من مارس وحتى العشرين من إبريل المقبل.

وأضاف العاصي أن عملية الانتخاب بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج ستجرى على مدى أربعة أيام ابتداء من الخامس عشر من مايو.

كما قررت اللجنة تحديد موعد إعلان المرشح الفائز بمنصب رئيس الجمهورية، حال فوزه بالجولة الأولى للانتخابات، في الخامس من يونيو المقبل.

أما في حال عدم الحسم في المرحلة الأولى، ستجرى جولة فاصلة داخل مصر خلال يومي السادس عشر والسابع عشر من الشهر نفسه، بينما يجري الاقتراع في الإعادة بالنسبة للمصريين في الخارج خلال الفترة من السادس وحتى التاسع من يونيو.

وستعلن النتيجة النهائية في هذه الحالة في موعد غايته السادس والعشرون من يونيو.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان