إعلان

حزب الدستور: قرار محافظ البحيرة بحل نقابة المعلمين انتهاك للدستور ويستوجب عزله

02:07 م الإثنين 03 مارس 2014

حزب الدستور: قرار محافظ البحيرة بحل نقابة المعلمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

أدان حزب الدستور بشدة القرار الذي أصدره الدكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة بحل مجالس إدارة نقابة المعلمين على مستوى المحافظة ولجانها النقابية، واصفاً ذلك القرار بـ''المشبوه وغير المسؤول''.

وأشار الحزب في بيان له، الاثنين، أن ''المحافظ اتخذ قراراً أساء فيه استخدام سلطاته وانتهك به صحيح الدستور الذي نص في المادتين رقمي 76 و77 على استقلال النقابات والاتحادات، وعدم جواز تدخل الجهات الإدارية في شؤونها ،أو حل مجالس إدارتها إلا بحكم قضائي''.

وحذر الحزب من مغبة تدخل السلطات التنفيذية ودس أنفها في غير اختصاصاتها التي يحددها الدستور والقانون، منبهاً أن مثل هذه الأفعال المرفوضة من شأنها الإضرار بصالح الوطن في المرحلة الدقيقة التي يمر بها بحسب ما جاء في البيان.

وطالب الحزب المحافظ بالتراجع الفوري عن قراره المشبوه وإلغاء كل ما ترتب على ذلك من إجراءات ، مؤكدا على ضرورة تحمل القيادة السياسية للدولة مسؤولياتها في حالة عدم استجابة المحافظ للإرادة الوطنية المتمثلة في دستور مصر، وذلك بإلغاء قراره المعيب وعزله فوراً من منصبهَ .

وأكد الحزب في نهاية بيانه إنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما حدث وسيمضي قدماً في مواجهة هذا القرار الجائر بشتى السبل القانونية والسياسية والشعبية.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان