إعلان

محلب يلتقي أعضاء ''الأعلى للجامعات''.. ويشدد: لن نسمح للإرهاب بتعطيل الدراسة

08:23 م السبت 29 مارس 2014

محلب يلتقي أعضاء ''الأعلى للجامعات''.. ويشدد: لن ن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، بحضور وزراء الداخلية والتعليم العالي والمالية، وذلك في إطار سعي الحكومة للتعامل الفوري والحاسم مع ما يثيره قلة من الطلبة من عنف وتخريب في بعض الجامعات المصرية، على حد تعبير مجلس الوزراء.

وخلال اللقاء، أشار محلب إلى أهمية المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد، حيث أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من استكمال بنود خارطة المستقبل التي وضعتها قوى الشعب في الثالث من يوليو الماضي، مشددًا على أن الدولة لن تسمح لجماعات الإرهاب بتحقيق مسعاها في تعطيل الدراسة بالجامعات وترهيب الطلبة الآمنين المنتظمين والتأثير على العملية التعليمية، فجامعات مصر هى منجم عقول الأمة ومصدر تقدمها وقوتها، ومن ثم فإن حماية العملية التعليمية هى مسئولية مجتمعية شاملة تقع على عاتق كل من رؤساء الجامعات وأساتذتها وأولياء الأمور والطلاب الحريصين على استكمال دراستهم، وأن مواجهة ذلك سوف تكون بالحق والقانون.

واستعرض رؤساء الجامعات، بحسب بيان صحفي صادر عن مجلس الوزراء اليوم السبت، أبعاد المخططات التي يقوم بتنفيذها الطلبة المنتمين إلى التنظيم الذي زصفه يان مجلس الوزراء بالإرهابي، مستهدفين إحداث أكبر قدر من العنف والتخريب، واستثارة باقي جموع الطلبة للانضمام إليهم، عن طريق الاحتكاك بقوات الأمن واستفزازهم لإيقاع أكبر قدر من المصابين والقتلى وكسب تعاطف المجتمع.

وبناءً على ذلك قرر مجلس الوزراء، دعم حرية التعبير عن الرأي في إطار سلمي ومواجهة أي خروج عن التعبير السلمي بكل حسم وشدة بالتنسيق بين الجامعات ووزارة الداخلية وفقًا لبنود بروتوكول التعاون الموقع بينهم بما يتضمنه من إجراءات لحماية الطلاب الآمنين وحماية المنشآت.

وتضمن قرارات مجلس الوزراء، تواجد قوات الأمن في أقرب نقطة ممكنة من الجامعات حتى يتسنى لها التدخل السريع بناء على طلب رؤساء الجامعات، بجانب استخدام رؤساء الجامعات ما لديهم من صلاحيات لمواجهة تلك الأحداث وتحويل الطلبة المتورطين فيها إلى التحقيق وتشديد العقوبة في حالة العودة، مع تطبيق عقوبة الفصل طبقاً لتعديلات قانون تنظيم الجامعات.

وفيما يتعلق بتطبيق الحد الأدنى لإجمالى الدخل الشامل بالنسبة للموظفين والعاملين، فقد أكد وزير المالية على أنه سيتم تطبيقه فورًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان