إعلان

'' إستقلال الصحافة '' تقدم مقترحات للحد من عمليات إعتداء واستهداف الصحفيين

04:06 م السبت 29 مارس 2014

'' إستقلال الصحافة '' تقدم مقترحات للحد من عمليات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، أنها ستتقدم بمقترحات عملية لنقابة الصحفيين، وذلك للحد من عمليات استهداف الصحفيين، والاعتداء عليهم أثناء متابعتهم للأحداث الميدانية، وذلك باعتبار النقابة هي المظلة الشرعية التي يحتمي بها الصحفيون.

وقالت اللجنة فى بيان لها اليوم ''السبت''، إن الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الميدانيون، تجاوزت حد الاعتداء اللفظي والبدني عليهم، ومصادرة معداتهم المهنية، لتصل الى حد التصفية الجسدية، وهو أمر غريب على الصحافة، والمجتمع المصري عموماً يستوجب التدخل العاجل، واتخاذ الاجراءات العملية من جانب كل الاطراف ذات الصلة بالمهنة، وكذلك القائمين على تطبيق القانون في البلاد.

وأوضحت اللجنة، في بيانها، أن المقترحات التي سوف تتقدم بها رسميا لنقيب الصحفيين ، ولمجلس النقابة، تتضمن عددا من الاجراءات التي يجب أن تتخذها كل من نقابة الصحفيين، فى المقام الأول باعتبارها المالكة لحق فرض قراراتها على باقي الجهات ومنها المؤسسات الصحفية، وكذلك أجهزة الدولة الرسمية، نظرا لما للنقابة من دور ريادي في المجتمع، مارسته على مدار تاريخها، الذي شهد لها بطولات فى مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون.

كما تتضمن المقترحات إلتزامات جديدة على المؤسسات الصحفية وكذلك أجهزة الدولة، وفى مقدمتها الجهاز الأمني المنوط به الحماية الداخلية للمواطنين عامة والصحفيين خاصة، بجانب مقترحات تنظيمية أخرى.

ولفتت اللجنة، إلى أن مقترحاتها تأتي فى إطار عملها، باعتبارها لجنة مستقلة تضم عددا من الصحفيين، تعني بالدفاع عن الصحفيين وحقوقهم ومراقبة أداء مجلس النقابة والدفاع عن استقلال المهنة فى مواجهة الأطراف التي تتربص بها، مشيرة في ذات الوقت الى أنها تقدمت بمقترحات أخرى قبل ذلك للنقابة تتعلق بالمهنة.

وأكدت اللجنة أنها سوف تتابع مع النقابة ومجلسها، مناقشة مقترحاتها وكيفية تحويلها إلى قرارات تنفيذية خلال وقت قصير، للحد من الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون والمهنة عموماً، مع تأكيدها على ضرورة إتخاذ تدابير حمائية جديدة، لمواجهة الحملة المنظمة التي أصبحت تستهدف الصحفيين بشكل ينذر بالخطر على المهنة وأبنائها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان