إعلان

الخارجية: هناك جرحا عميقا مع قطر

03:35 م الخميس 27 مارس 2014

الخارجية: هناك جرحا عميقا مع قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، الخميس، إن هناك جرحا عميقا مع قطر التي تعاني من مشاكل مع غالبية الدول العربية، معيدا كلام وزير الخارجية نبيل فهمي في هذا الشأن.

وأضاف عبد العاطي في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية أن المصالحة الحقيقية تقتضى التعامل مع المشكلة من جذورها والتعامل بإيجابية مع كل الشواغل.

وأشار إلى قرار السعودية و الامارات و البحرين سحب سفرائهم من الدوحة و قيام مصر بخطوة مماثلة قبل ذلك بأكثر من شهر.

وأكد عبد العاطي أن مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول هو مبدأ اصيل في ميثاق الامم المتحدة.

وشدد على ضرورة تسليم المطلوبين طبقا للاتفاقية العربية للإرهاب، ملفتا إلى أنه لا تستطيع أي دولة قانونا ولا أدبيا ولا أخلاقيا التحلل من الاتفاقية.

وتابع أنه لا من وضع كل دولة موقعة و مصدقة على الاتفاقية امام مسؤولياتها.

من جهة أخرى، قال المتحدث إن وزير الخارجية نبيل فهمي حرص قبل المشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية على زيارة لبنان، التي وصفها بـ"الهامة جدا".

وأضاف أن الزيارة تزامنت مع نيل الحكومة اللبنانية الثقة خاصة أن للبنان أهمية كبيرة لمصر و للعالم العربي ولها إسهاماتها في الاشعاع الفكري و الحضاري.

وحول العلاقات مع السودان قال ان هناك كثافة في الاتصالات مع السودان، مشيرا إلى أنها "دولة جوار هامة لمصر وبيننا علاقات تاريخية ممتدة و هناك تواصل بين البلدين".

ولفت إلى أن وزير الخارجية حرص على أن تكون أول زيارة خارجية له بعد توليه منصبه الى السودان، كما قام وزيرا دفاع و خارجية السودان بزيارة مصر، وأيضا قام وزير الصناعة منير فخرى عبد النور بزيارة للسودان.

وتابع أن كلها زيارات تعكس وجود ارادة سياسية لتفعيل العلاقات الثنائية.

وأوضح أن "هناك بعض الاختلافات في الرؤى و لكن هناك أيضا إرادة سياسية للتعامل مع الخلافات ووضعها في حجمها الطبيعي وجاري تفعيل موضوع المعابر تجسيدا لاتفاق الحريات الأربع".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان