إعلان

اقبال ضعيف على انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة لأطباء الأسنان

01:47 م الخميس 27 مارس 2014

اقبال ضعيف على انتخابات التجديد النصفي للنقابة الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تجري النقابة العامة لأطباء الأسنان، اليوم الخميس، أول انتخابات للتجديد النصفي، في تنافس واضح بين قائمة تيار الاستقلال، وقائمة المستقبل.

وشهدت الساعات الأولى من الانتخابات إقبالاً ضعيفاً من أطباء الاسنان، الأمر الذي علقت عليه الدكتورة هدى يسري، منسقة دعاية قائمة الاستقلال، بأنه من المتوقع زيادة الأعداد في الساعات الاخيرة من الانتخاب، حيث يحضر الأطباء بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

كما شهدت الانتخابات تراجعاً للمرشحين المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين، حيث قاطع بعضهم الترشح، وترشح البعض الاخر مستقل أو محسوباً على إحدى القوائم .
وتمحور البرنامج الانتخابي لكلتا القائمتين حول فكرة رئيسية، وهي الالتزام بمهنية النقابة والابتعاد عن التسيس، وقال الدكتور صلاح الدين العباسي، أحد مرشحي قائمة الاستقلال تحت السن، أن مجلس النقابة السابق، كان محسوباً على تيار الإخوان المسلمين، وهناك العديد من اعضائه محبوسين على ذمة قضايا سياسية ، مما أدى إلى حدوث عجر في أداء لنقابة وبالتالي لم يوفق في تقديم خدماته للأطباء.

وعن أولويات تيار الاستقلال، أشار العباسي، أنها تتمحور حول الارتقاء بطبيب الأسنان عن طريق تحويل مقرات النقابة العامة والفرعية إلى قاعات للمؤتمرات العلمية التي تقدم للطبيب للنهوض بمستواه المهني.

أما عن مشروع الكادر، فأوضح، أنه في حالة فوز قائمة الاستقلال فسينصب اهتمامها على عمل مشروع كادر خاص بأطباء الأسنان، ولكنه لا يريد أن يعطي وعودا لا يمكن تنفيذها الان .

من جانبها ، قالت الدكتورة هدى يسري ، منسقة دعاية قائمة المستقبل، وهي القائمة المقابلة لتيار الاستقلال ، أن مجلس النقابة السابق الذي كانت اغلبيته تحسب على جماعة الاخوان المسلمين ، أضاع مهنية النقابة بإصداره بيانات في أحداث سياسية لا علاقة بالنقابة بها ، مثل اصداره بيان بعد احداث 30 يونيو ، يصفها بالانقلاب العسكري
وأشارت أن قائمة المستقبل ، هي قائمة مهنية خدمية تسعى لتحسين المنظومة الصحية ، وحماية مهنة طب الاسنان ، وتعويض قصور المجلس السابق .

وعن الإضراب، أشارت يسري أن الاضراب في مصلحة المرضى بالدرجة الاولى ، وهو موقف ضد الحكومة ومنظومة الصحة المترهلة في مصر .

وستستمر الانتخابات حتى الخامسة مساءً ومن المتوقع ظهور النتيجة، مساء اليوم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان