إعلان

برهامي وعبدالمقصود يتبادلان الاتهامات.. والسبب ''السياسة''

09:11 م الأربعاء 26 مارس 2014

برهامي وعبدالمقصود يتبادلان الاتهامات.. والسبب ''ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

لم يكن من المتوقع تبادل الاتهامات واشتداد حدة الصراعات بين اثنين من أقطاب السلفية في مصر، وأعضاء بالهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، الداعمة للرئيس السابق محمد مرسي.

الشيخ محمد عبدالمقصود، نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، والشيخ ياسر برهامي، عضو الهيئة المستقيل، التي كانت مشكّلة لدعم مرسي في انتخابات الرئاسة الماضية، لم يسلما من الوقوع في تبادل الاتهامات بسبب ''السياسة'' وموقف كل منهما من الرئيس السابق محمد مرسي، الذي إن كان السبب في الخلاف بينهما ، كان سبباً في التوافق بينهما في الماضي القريب.

محمد عبدالمقصود، والذي قال في لقاء جمعه مع الشيخ ياسر برهامي والشيخ محمد اسماعيل المقدم في يناير 2013، '' أنا لاأظن أنه في يوم من الأيام أن أجلس مع الشيخ اسماعيل المقدم والشيخ ياسر، احد عمالقة السلفية، وأعتقد ان هذه المدرسة قلعة من قلاع السلفية ونشرها بين الناس''، مستطرداً ''بخ بخ يا بن عبد المقصود تجلس بين أسدى الدعوة محمد بن إسماعيل المقدم وياسر برهامى''، عاد بعد عزل مرسي، وشن هجوماً حاد على برهامي، حيث وصفه بانه عميل لجهاز أمن الدولة'' الأمن الوطني'' ويبلغ عن معارضيه، كما اتهمه بأنه كان يشغب ويحسد الاخوان ويكرههم ويحقد عليهم.

تابع عبدالمقصود في تصريحات نقلتها صفحته الرسمية على الفيسبوك: أن ياسر برهامي يمارس التدليس والكذب، محملاً إياه مسؤولية الدماء التي أسيلت في ميداني رابعة العدوية والنهضة، قائلاً'' ان برهامي تلقى عرضاً من أحد قضاة السعودية بسبعة وزارت مقابل مهاجمته لمرسي.

برهامي يرد

أما الشيخ ياسر برهامي فقد قال في معرض رده على ''عبدالمقصود'' أنه لا يستحق ان يطلق عليه لقب الشيخ او الداعية بعد ممارسته الكذب والتدليس-بحسب قوله.

وردا على ما قاله عبد المقصود بوقوع بعض مشايخ الدعوة السلفية فى العمالة لجهاز أمن الدولة، طالبه برهامي، بإخراج ما لديه من أدلة، لافتًا إلى أن الهدف من ذلك تشويه الرموز لأجل إسقاط الدعوة، واصفا ذلك بالشئ العجيب.

ووصف برهامى ذلك بأنه غش وتدليس وخداع للبسطاء مذكرا عبد المقصود بما قاله فى وقت سابق ''بخ بخ يا بن عبد المقصود تجلس بين أسدى الدعوة محمد بن إسماعيل المقدم وياسر برهامى'' .

وعن عرض السبع وزارت، قال برهامي ''ان وفد سعودي جاء ليناقش الإشكال بين التيار الإسلامي، لافتًا إلى أن هذا الوفد من تيار معين – ما يسمى بالتيار السرورى .

لم يكن يظن برهامي وعبدالمقصود، اللذان اجتمعا لدعم مرسي في الانتخابات الرئاسية الماضية، أن تفرقهما السياسة وتشعل صراع أنصارهما، بالإضافة الى تخصيص المنابر الدعوية لكل طرف منهما للرد على الآخر، واللذان كانا في الماضي يتبادلان الإطراءات والثناء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان