إعلان

ندوة مصرية بالأمم المتحدة للتعريف بالدستور الجديد

10:40 ص الأربعاء 26 مارس 2014

ندوة مصرية بالأمم المتحدة للتعريف بالدستور الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

نظمت البعثة الدائمة لمصر لدى الأمم المتحدة بجنيف ندوة في الأمم المتحدة على هامش مجلس حقوق الانسان للتعريف بالدستور المصري الجديد.

تحدثت في الندوة الدكتورة منى ذوالفقار نائبة رئيس لجنة الخمسين وعضو المجلس القومي لحقوق الانسان، وأدارها السفير د. وليد عبد الناصر المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة بجنيف.

استعرض المندوب الدائم خلال كلمته الافتتاحية بالندوة آخر المستجدات على الساحة السياسية المصرية وتطورات خريطة الطريق بما في ذلك إنجاز أول استحقاق للخريطة والخاص بإقرار الدستور الجديد بنسبة مشاركة شعبية مرتفعة.

من جانبها، أكدت الدكتورة منى ذوالفقار في كلمتها أن الدستور الجديد تضمن العديد من المواد الجديدة على صعيد تقوية المؤسسات الديمقراطية، ومواد تتعلق بحقوق الإنسان والحريات الأساسية، وخاصة حقوق المرأة، وحرية الدين والمعتقد وعدم التمييز، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والتمكين السياسي للمرأة والمواطنين المسيحيين والشباب وذوى الإعاقة، ومكافحة التعذيب والعنف ضد المرأة والاتجار في البشر.

كما تناولت نائبة رئيس لجنة الخمسين الالتزام الكبير الذى أبداه كافة أعضاء اللجنة على تحقيق التوافق حول المواد المختلفة للدستور بالرغم من التركيبة شديدة التنوع لعضوية اللجنة وتمثيلها لكافة الأطياف والاتجاهات السياسية والفئات الاجتماعية في مصر.

وحظيت الندوة بمشاركة كبيرة من المندوبين الدائمين للدول المختلفة بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام، فضلاً عن عدد من أبناء الجالية المصرية في سويسرا.

وأشاد الحضور بـ"المحتوى المتميز" للدستور المصري الجديد.

وأعربوا عن أملهم في أن يسهم الدستور الجديد في تدعيم جهود الحكومة المصرية في تعزيز حماية حقوق الإنسان، كما تقدموا بالتهنئة للحكومة والشعب المصري على الخطوات التى قطعتها مصر على صعيد تنفيذ خارطة المستقبل للتحول الديمقراطي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان