إعلان

استمرار إضراب العاملين بالبريد لليوم الـ12.. وإدانات للقبض على خمسة منهم

10:01 ص الأربعاء 26 مارس 2014

استمرار إضراب العاملين بالبريد لليوم الـ12.. وإدان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

يستمر إضراب العاملين بالبريد، لليوم الثاني عشر على التوالي، للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة، وشمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للأجور، وصرف العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل، وتعديل هيكل المرتبات، والإفراج عن زملائهم الذين تم القبض عليهم.

وأدان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنقابة العامة للعاملين بالبريد، الإجراءات التى اتخذت ضد بعض العاملين بمنطقة بريد الاسكندرية، حيث تم القبض على خمسة منهم من منازلهم واتهامهم بتحريض العاملين على الإضراب.

ومن جانبه تساءل مجدي البدوي، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، الأربعاء، ''كيف يتم القبض على العمال واتهامهم بالتحريض وهم نائمون في منازلهم''.

وأصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر قرارا بالتنسيق مع النقابة العامة لعمال البريد وتكليف فريق من المحامين للتحرك الفوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عن العمال الخمسة المقبوض عليهم بنيابات اسكندرية.

وأشار البيان إلى أن العاملين الذين تم القبض عليهم هم، هيثم عثمان محمود، أيمن حنفى محمود، جابر اسماعيل ثابت، هشام عبد الحميد محمد، هاني سعيد صباحي.

كما أدانت دار الخدمات النقابية والعمالية، القبض على هؤلاء العاملين، مؤكدة أن ذلك جاء عقب المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس الهيئة أمس وأكد فيه التقدم ببلاغات ضد القيادات العمالية، متهما إياهم بالتحريض على الإضراب وإيقاف العمل.

وأشارت الدار، في بيان لها أن نسبة المشاركة فى الإضراب وصلت حتى الآن أكثر من 90% من إجمالي المكاتب البريدية على مستوى الجمهورية البالغ عددها 3900 مكتب بريد في 28 منطقة بريدية، على عكس ما ادعاه أمس رئيس الهيئة فى المؤتمر الصحفى أن النسبة لم تتجاوز 33%.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان