إعلان

الجندي: لم ندعُ قطر وسوريا وتركيا لمؤتمر ''الشؤون الإسلامية'' بسبب دعمهم للإخوان

12:00 ص الأربعاء 26 مارس 2014

الجندي: لم ندعُ قطر وسوريا وتركيا لمؤتمر ''الشؤون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد الشحات الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وأستاذ الشريعة إن الفكر التكفيري قسم المجتمع ولابد من مواجهته ، مشيراً إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى فصل بين مشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف وأراد أن يزرع الفتنة بينهما .

وأضاف خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الثلاثاء ، أن المؤتمر ضم نخبة من علماء العالم الإسلامي لمعالجة ظاهرة التكفير ، موضحاً أنه لم يتم دعوة قطر وسوريا وتركيا لحضور مؤتمر ''الشؤون الإسلامية'' لدعمهم جماعة الخوان فى مواجهة الدولة المصرية .

وأوضح الجندى أن المؤتمر يأتى فى مرحلة دقيقة وفارقة من تاريخ أمتنا العربية والإسلامية حيث نعانى أشد المعاناة من موجات التشدد باسم الدين واقتحام غير المتخصصين لساحات الدعوة والفتوى وتوظيف الدين لأغراض سياسية أو صراعات حزبية أو مذهبية.

وأشار إلى أن اقتحام غير المتخصصين لعالم الدعوة وتصدرهم بغير حق لمجال الفتوى أدى إلى كثير من الضلال والإضلال والانحراف، لافتاً إلى أن الهدف من مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية هذا العام الخروج برؤية وخطة واضحة المعالم لنبذ كل ألوان العنف والتشدد، ترفض الإرهاب والتكفير، وتؤسس لاعتماد صوت الحكمة والعقل والسماحة والتيسير منهجًا للدعوة والفتوى

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان