إعلان

''شفت تحرش'': أرسلنا تلغراف إلى الرئيس منصور لفتح محطة مترو السادات ولم يأتينا رد

09:17 م الثلاثاء 25 مارس 2014

''شفت تحرش'': أرسلنا تلغراف إلى الرئيس منصور لفتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال فتحي فريد، منسق حملة ''شفت تحرش''، إن مصر تحتلّ المركز الثاني عالمياً في معدلات التحرش، بحسب هيئة الأمم المتحدة والتي أصدرت قراراً عام 2004 يقول إن 99.3% من نساء مصر يتعرضن للتحرش يومياً، مؤكداً على أن رجال الشرطة من أمناء وضباط يضحكون مع استمرار التحرش في محطة مترو الشهداء يومياً.

وأضاف: ''أتقدم ببلاغ على الهواء ضد رجال الشرطة في محطة مترو الشهداء بسبب ما تتعرض له السيدات من التحرش الجنسي بسبب الإزدحام، وقد أرسلنا تلغراف إلى الرئيس عدلي منصور من أجل فتح محطة مترو السادات ولم يأتينا رد حتى الآن'' مشيراً إلى أن التحرش الجنسي ليس ظاهرة وإنما هي جرائم تستهدف نساء مصر خاصة كل من شاركت في ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف فريد خلال حواره لبرنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على فضائية ''إم بي سي مصر''، الثلاثاء، إن 99% من مرتكبي جرائم التحرش الجنسي لم تتم ملاحقتهم قضائياً بل أصبح آلة قمع جديدة من الأنظمة ضد المعارضين.

من ناحيتها قالت العقيد منال عاطف، المسئولة عن إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، إن الغياب الأمني ليس السبب الوحيد في تزايد معدلات التحرش، وهناك أجهزة في وزارة الداخلية تابعة للإدارة العامة للحفاظ على الآداب، متخصصة لمكافحة جرائم العنف والتحرش ضد المرأة، مشيرة إلى أن موضوع تحرش بعض الرجال بالنساء في محطة مترو الشهداء يحتاج إلى تقديم بلاغ رسمي من منسق حملة شفت تحرش.

وأضافت: ''أي فتاة تتقدم ببلاغ ضد متحرش ويتم التقاعس عن خدمتها في قسم الشرطة عليها التقدم بشكوى ضدهم، وللإبلاغ عن حالات العنف والتحرش ضد المرأة يمكن الاتصال على الأرقام التالية 01126977222 أو 01126977333 أو 01126977444''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان