إعلان

''الجار الله'' يؤكد أن ''إعلان الكويت'' يتضمن بندا يتعلق بدعم مصر

11:07 ص الثلاثاء 25 مارس 2014

''الجار الله'' يؤكد أن ''إعلان الكويت'' يتضمن بندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجارالله أن إعلان الكويت المقرر صدوره عن القمة العربية، التي انطلقت اليوم في الكويت، يتضمن بندا يتعلق بدعم مصر الشقيقة إلى جانب دعم لبنان وجيشه، موضحا أن الكويت تقف دائما إلى جانب مصر وتدعم خارطة الطريق التي قررها الشعب المصري وتدعم حربها ضد الإرهاب وتحقيق الاستقرار بما يحقق مصالح الأمة كلها.

وأكد ''الجار الله'' في تصريحات للصحفيين أثناء تفقد وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة التنسيقية العليا للمؤتمرات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح المركز الإعلامي في قصر بيان، أن الزعماء خلال قمة اليوم سيتطرقون لجميع قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وأعرب عن ثقة بلاده وقناعتها بأن قادة الدول العربية قادرون على تجاوز الظروف الصعبة وتقديم الكثير من العطاء للوصول الى ما تتطلع اليه الدول والشعوب العربية.

وقال ''نتوقع ونترقب ونأمل ان تخرج القمة بقرارات ونتائج ايجابية مشيرا الى ان (اعلان الكويت) في مؤتمر القمة العربية سيتضمن توجهات الدولة وكل القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية ومعالجة شاملة وكاملة لشجون وهموم الوطن العربي''.

وعن وجود دعم عربي للقضية الفلسطينية سياسيا واقتصاديا في القمة، أوضح الجارالله أن هذه القضية مركزية وأخذت حيزا كبيرا في هذه القمة وفي إعلان الكويت، مؤكدا أن الدعم موجود ومتواصل وسنستمر في دعم هذه القضية.

وأضاف: ''استمعنا أمس في اجتماع موسع للرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تطورات القضية الفلسطينية مشيرا الى ان هناك دعما حقيقيا وتاما من الدول العربية لتوجهات القيادة الفلسطينية في هذا الصدد''.

وأوضح ''الجار الله'' أن موضوع الارهاب مدرج على جدول أعمال القمة وخصصت له فقرة كافية ووافية وشاملة في اعلان الكويت.

وعن الجانب الاقتصادي في القمة قال الجار الله أن اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيرية للقمة صدرت عنها مشاريع قرارات تعالج جميع آليات العمل الاقتصادي العربي وتدفع بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان