إعلان

''التربية والتعليم'' تروي تفاصيل إبطال قنبلة بدائية بمدرسة في القليوبية

08:04 م الإثنين 24 مارس 2014

''التربية والتعليم'' تروي تفاصيل إبطال قنبلة بدائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال أحمد حلمي، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية أحبطت محاولة تفجير قنبلة بدائية قبل إنفجارها داخل فناء المدرسة الثانوية المشترك بالقلج التابعة لمركز الخانكة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على فضائية ''ام بي سي مصر''، الاثنين، إنه تم استخدام مدفع ماء في عملية تشتيت القنبلة ولم يصاب الطلاب بأي ضرر، مؤكداً أن العملية التعليمية تسير بصورة جيدة في المدرسة في الغد.


وأوضح أنه تم إخلاء المدرسة من التلاميذ حفاظا علي أرواحهم والتعامل معها وتفجيرها وفرض كردون أمني حول المدرسة، مضيفاً :'' تبين ان القنبلة عبارة عن جسم معدني داخل زجاجة و ملفوفة داخل كيس بها جهاز تيمر، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة فتولت التحقيق بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامي العام لنيابات شمال القليوبية.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله عمارة، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق موسعة من إدارة الشئون القانونية والتوجية المالي والإداري للتحقيق مع حارس الأمن وعمال النوبتجية وكذلك مدير المدرسة وكل العاملين لمعرفة كيفية دخول هذا الجسم الغريب لفناء المدرسة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان