إعلان

بالفيديو.. المحامي سمير صبري: الحكم بإعدام ''إخوان المنيا'' لا يثير الشفقة أو التعاطف

07:19 م الإثنين 24 مارس 2014

بالفيديو.. المحامي سمير صبري: الحكم بإعدام ''إخوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض والدستورية العليا، إن حكم محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق 528 متهما ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين إلى فضيلة المفتي للنظر في الحكم الشرعي بإعدامهم، هو حكم ''قوي ويحقق العدالة الناجزة''، داعيا إلى إلزام جماعة الإخوان بدفع المبالغ التي تعوض الأضرار التي أحدثها عناصرها بقرية دلجا جنوب المنيا.

وأضاف صبري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان منصور على قناة التحرير، اليوم الإثنين، أن الحديث عن أن القاضي أصدر الحكم خلال 48 ساعة غير صحيح، فالقضية تمت قرأتها جيدا ودراستها قبل جلسة 22 مارس الماضية، وهناك العديد من الأدلة المادية والفيديوهات على جميع وقائع العنف والسحل والحرق التي ارتكبها المتهمون.

وأكد أن الجرائم التي ارتكبها المتهمون تمس أمن وسيادة الوطن، وإثارة الفتنة بين أطراف المجتمع، مشيرا غلى أن حرق الكنائس ودور العبادة عمل إجرامي، ولا يجب النظر بعين العطف والشفقة على المتهمين.

وأشار صبري إلى أن رأي المفتي بشأن إعدام المتهمين ''غير ملزم'' للمحكمة، ومن حق المتهمين الاستئناف على الحكم الصادر، وقد حددت المحكمة جلسة 28 أبريل للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين لحين ورود رأي فضيلة المفتي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان