إعلان

شارك برأيك: من أكثر المستفيدين من الحكم على 528 من أنصار مرسي بالإعدام في المنيا؟

06:35 م الإثنين 24 مارس 2014

شارك برأيك: من أكثر المستفيدين من الحكم على 528 من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أصدرت محكمة جنايات المنيا في مصر حكما بإحالة أوراق 528 من أنصار وقيادات الإخوان في المحافظة إلى المفتي، لاتهامهم بأعمال عنف عقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس الماضي.

وبرأت المحكمة في حكمها الصادر الاثنين 16 آخرين في هذه القضية.

الحكم لاقى انتقادات كثيرة من قبل حقوقيين.

وقال محمد زارع، من معهد القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ''هذا الحكم كارثة. الحكم من ثاني جلسة يعني أن القاضي لم يستمع للدفاع أو ينظر في الأدلة. لو أن طالب في السنة الثانية في كلية الحقوق ما كان يصدر مثل هذا الحكم. إنه ضد المبادئ الأساسية لعلم الإجرام''.

من جهتها، وصفت جماعة الإخوان المسلمين في بيان لها باللغة الإنجليزية صدر من مكتبها بالعاصمة البريطانية لندن حكم الإعدام بأنه ''صادم وغير مسبوق فضلا عن كونه مخالف لكل قواعد الإنسانية والعدالة القانونية''.

وأضافت الجماعة أن الحكم يمثل ''إشارة واضحة إلى فساد القضاء الذي يستخدمه قادة الانقلاب في قمع الثورة المصرية وإرساء دعائم نظام وحشي''، بحسب البيان.

وأوضحت الجماعة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية من أجل الطعن ضد هذا الحكم والدفاع عما أسمته الحقوق الأساسية للمصريين.

ورفضت وزارة الخارجية التعليق على الحكم، حيث قال المتحدث باسمها السفير بدر عبد العاطي إن ''فصل السلطات يعد واحدا من المبادئ الأساسية لأي ديمقراطية حديثة، ولذلك فأنا لا يمكنني التعليق على الحكم.

شارك معنا، أي الأطراف السياسية أكثر استفادة من هذا الحكم من خلال التعليق على الخبر أو عبر صفحة مصراوي على فيسبوك وتويتر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان