إعلان

العرابي: لا نريد عزلة قطر عربياً وتلاحم العرب مع مصر هام لاستقرار المنطقة

10:21 م الأحد 23 مارس 2014

العرابي: لا نريد عزلة قطر عربياً وتلاحم العرب مع م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إننا فى احتياج إلى نظام عربي جديد يحمى النظام العربي من نفسه بقواعد جديدة منها عدم التدخل فى شئون الدول الأخرى خاصة إذا كانت مرتبطة بأمور سيادية ومتعلقة بأمن واستقرار البلدان العربية ، مشيراً إلى أن تصريحات وزير الخارجية نبيل فمهى على هامش القمة العربية بالكويت تضع نظام أساسي للنظام العربي الجديد الذى تضرر كثيراً منذ غزو العراق للكويت سواء كان هذا سببه مخطط غربي أو بمساعدة دول عربية أخرى لافشال منظومة العمل العربي المشترك .

وأضاف العرابى ، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الأحد ، أن الخلافات بين مصر وبعض الأطراف العربية لا يمكن أن تحل من خلال كلمات القادة فى القمة العربية مهما كان مستوى اللقاء ولكن نحتاج لتحقيق المصالحة إلى تغيير فى السياسات .

وأوضح أن الدول العربية لا تريد عزلة قطر عربيا ، مشيراً إلى أننا ضد الاقتتال بين الدول العربية مع ضرورة وجود ميثاق شرف غير مكتوب بين القادة العرب بما يمنع أى دولة من أن تدس أنفها فى شأن دولة أخرى.

وأشار العرابى إلى أن الكويت ستقود القمة بحكمة ولن تدرج أزمة قطر مع مصر ضمن جدول الأعمال ولكنها ستناقشها بشكل جانبي ، لافتاً إلى أن الكويت تسعى جاهدة إلى احتواء أزمة قطر وإعادة ضمها لأحضان الوطن العربي.

وتوقع العرابى أن الرئيس عدلي منصور سيطرح موضوعات فى القمة العربية منها تكوين مجلس أمن عربي نستطيع من خلاله مواجهة أي اخطار تواجه الدول العربية وتقديم رؤية جديدة لتطوير منظومة العمل العربي المشترك .

وتابع أن استضافة مصر للقمة العربية القادمة يعطى رسالة قوية بالاستقرار السياسي والأمني فى مصر ، موضحاً أن تلاحم العرب مع مصر يؤدي إلى استقرارنا الداخلي ، لافتاً هناك تقدير كبير لدور مجلس التعاون الخليجي لموقفها مع مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان