إعلان

توقيع بروتوكول بين'' القوى العاملة'' و''الإتصالات'' لتوفير احتياجات سوق العمل

06:54 م الأحد 23 مارس 2014

توقيع بروتوكول بين'' القوى العاملة'' و''الإتصالات'

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

وقعت ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، مع عاطف حلمي وزير الإتصالات، بحضور إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، برتوكول تعاون لتنفيذ مشروع تطوير البنية التكنولوجية لـ''القوى العاملة'' لتوفير إحصائيات ومؤشرات احتياجات سوق العمل وفرص العمل للمواطنين بالداخل والخارج.

وقالت عشري، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، إن المرحلة المقبلة ستشهد إنطلاقة للتحول إلي المجتمع الرقمي مبني علي المعلومة السريعة، مشيرة إلي أن المشروع سيسهم في توفير الخدمات المقدمة للمواطنين طالبي الخدمة من القوي العاملة في مختلف المجالات في سهولة ويسر.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ ذلك من خلال تطوير النظام الآلي والبوابة الالكترونية، بتوفير حسابات للشركات المتوفرة لديها فرص عمل بالمؤهلات والتخصصات المطلوبة، وترغب في الإعلان عنها، وفي المقابل توفير نفس الميزة للمواطنين الباحثين عن فرص عمل لتسجيل بياناتهم.

وتابعت وزيرة القوى العاملة، أن هذا النظام يسهم في تطور أسلوب الترشيح لفرص العمل المعلن عنها ليكون أكثر ديناميكية، ويفي باحتياجات الشركات، وفي نفس الوقت يسهل علي الراغبين في العمل الحصول علي فرصتهم، حيث سيتم إجراء المطابقة لاحتياجات وشروط فرص العمل لدى الشركات مع إمكانيات راغبى العمل والتواصل مع الطرفين.

أوضحت عشري أنه من خلال المشروع سيتم إصدار كعب العمل لراغبي العمل آليا ، وإتاحة الإستعلام عنه للمواطن للشركات المسجلة علي البوابة، بالإضافة إلي ربط 50 مكتبا للقوي العاملة بالمحافظات بديوان عام الوزارة، ونفس الشيء توفير نظام آلي للتواصل بالفيديو كونفرانس في 17 مديرية لإنجاز أعمال الموطنين في أقصر وقت.

ونوهت الوزيرة، إلى أن المشروع سيوفر التدريب للعاملين المتخصصين في مجال تكنولوجيات المعلومات من خلال الدورات التدريبية، وتوفير نظام آلي مناسب للأرشفة الالكترونية للوثائق والمستندات وتسجيل ومتابعة تنفيذ التكليفات لأداء الأعمال بالقطاعات المختصة، وتطوير نظام البريد الالكتروني، وتحليل وتصميم الأنظمة الآلية، والدعم الفني لنظم الشبكات ونظم التأمين والحماية لنظم وإدارة قواعد البيانات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان