إعلان

وزير الإسكان: نسعى لتسليم الوحدات السكنية العاجلة خلال أيام

03:24 م الأحد 23 مارس 2014

وزير الإسكان: نسعى لتسليم الوحدات السكنية العاجلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

اجتمع مصطفى مدبولي، وزير الاسكان صباح اليوم الأحد، مع رؤساء المدن الجديدة لبحث الموقف التنفيذي للمرحلة العاجلة في مشروع الاسكان الاجتماعي وبحث الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بالمشروع خلال الايام المقبلة لتتمكن الوزارة من طرحها وتسليمها للمواطنين.

وقام وزير الاسكان، بحسب بيان للوزارة، الأحد، بحصر كافة وحدات التسكين الاجتماعي التي تم الانتهاء منها مؤكدا حرصه على عدم تكرار الأخطاء السابقة بتسليم الوحدات قبل اكتمال المرافق بها.

وشدد وزير الإسكان خلال زيارته التفقدية للتوسعات بمحطة الصرف الصحي بمنطقة عين شمس والمرج ، على ضرورة الاهتمام برعاية وحماية العاملين من مخاطر العمل ، مؤكدا أهمية التفتيش الدوري على المحطات من خلال لجان السلامة والصحة المهنية.

كما تفقد بمصاحبة الرئيس التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان.

وصرح رضا الدغيدى رئيس اللجنة النقابية وأمين صندوق النقابة العامة للعاملين بالمرافق أن اللجنة التى شكلها منصور بدوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالقاهرة والتي رأسها المهندس مجدى مبروك رئيس قطاع التنمية البشرية، انتهت من تثبيت 43 من المؤقتين وضم المدد البينية عن أداء الخدمة العسكرية لنحو 254 إلى مدد العمل الفعلية بالشركة.

وطالب رئيس اللجنة النقابية بضرورة زيادة البدل النقدى للوجبة الغذائية التى تصرف بواقع مائة جنيه شهريا وزيادة بدل المخاطر للعاملين فى محطات المعالجة والغطاسين ومعدات الكنس التى تصرف لهم بواقع 120% والإداريين بواقع 100% من الأجر الأساسي، وذلك تماشيا مع الزيادة المضطردة فى المستويات المعيشية طبقا لما نص عليه قانون العمل بالمجارى والصرف الصحى رقم 26 لسنة.

وأضاف أن اللجنة وافقت على ترقية 45 عاملا وتسوية حالات 750 عاملا من الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، كما وافق رئيس الشركة على تطبيق القرار الوزاري رقم 54 لسنة 2013 بشأن ضم بعض الأمراض التي يتعرض لها العمال إلى جدول الأمراض المهنية لقانوني التأمين الصحي والاجتماعي والتعاقد مع الشركة القابضة للأمصال واللقاحات الحيوية لتوريد احتياجات العاملين من أمصال التحصين ضد مخاطر العمل والتي تعطى لهم بواقع 3 مرات في العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان