إعلان

قطاع الفنون التشكيلية: إلغاء ندوة صباحي ''مؤقتا'' لعدم تسييس الثقافة

08:56 م السبت 22 مارس 2014

قطاع الفنون التشكيلية: إلغاء ندوة صباحي ''مؤقتا''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

نفى قطاع الفنون التشكيلية، تلقيه تعليمات من وزارة الثقافة، بمنع ندوة ضمن برنامج ''صالون الثورة'' الذي يستضيفه متحف بيت الأمة، كان مُقرراً لها استضافة حمدين صباحي، مُشيراً أن تلك الندوة لم تكن مجدولة من الأساس في أجندة البرنامج التي عرضت عليه، وأنه فوجئ بها فقط على بعض المواقع الصحفية.

وأكد في بيان له اليوم السبت، أن وزارة الثقافة المصرية تحترم شخص حمدين صباحي وكل الرموز الوطنية والكيانات الحزبية المصرية، موضحاً أن ما قررته الوزارة بتجنب أية أنشطة يتضمن محتواها أو يندرج تحت مظلة العمل السياسي ''مؤقتاً'' لم يكن أبداً موجهاً لأحد بشخصه أو كيان بذاته.

وقال البيان إن الوزارة حين أصدرت هذه التعليمات لم تكن على علم بهذه الندوة المُشار إليها، كما أنها شملت كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، بدافع الحرص على الوقوف على مسافة واحدة من كافة الأطراف السياسية، وعدم الانزلاق في خضم تنافس سياسي لاسيما مع اقتراب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وإيماناً بحق المواطن الحر في تقرير واختيار ما يراه مناسباً وفقاً لقناعاته الشخصية المطلقة البعيدة عن أي تأثير.

كما أكد قطاع الفنون التشكيلية بيانه بأن هذا القرار مؤقت ويشمل الجميع ولا استثناءات فيه لأحد أياً كان شخصه أو موقعه أو انتماءه، تأكيداً على حيادية ونزاهة مؤسسات الدولة.

وأضاف البيان أن منابر العمل السياسي معروفة للجميع ولن تكون هذه المؤسسات جزءاً منها، خاصة وزارة الثقافة التي تُعد مواقعها نوافذ للإبداع الراقي في كافة المجالات وليست ساحات لدعاوى انتخابية شخصية كانت أم حزبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان