إعلان

عمرو موسى يكشف ملامح البرنامج الانتخابي للسيسي.. ويؤكد :''الانتهاء منه خلال أيام''

08:27 م السبت 22 مارس 2014

عمرو موسى يكشف ملامح البرنامج الانتخابي للسيسي.. و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد ووكلات:

كشف عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين التي أعدت الدستور الجديد، ملامح البرنامج الانتخابي للمشير عبد الفتاح السيسي، المقرر خوض الانتخابات الرئاسية به، قائلاً إن البرنامج سوف يحدد إطار رؤية المرشح لإعادة البناء وتحقيق الرخاء للشعب وضمان الحياة الكريمة لهم، إلى جانب إحترام الحقوق والحريات التي جاءت في الدستور الجديد وعلى رأسها عدم التمييز بين المواطنين وتكافؤ الفرص بينهم، وحرية الرأي والاختلاف السلمي في ضوء محددات رئيسية تقوم أساساً على أولوية تحقيق العدالة الاجتماعية والنمو المتوازن جغرافياً وقطاعياً حفاظاً على حقوق ومصالح الجيل الحالي والأجيال القادمة خاصة في ضوء الزيادة المتوقعة في عدد سكان مصر، حسبما جاء في سياق تصريحاته.

وأكد موسى في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن البرنامج الذي تتم بلورته للمشير عبد الفتاح السيسي، يتضمن خطة طموحة مقترحة لإعادة صياغة الخريطة التنموية والاستثمارية لمصر، عبر إجراء تعديلات جذرية على عدد المحافظات وعلى حدود أغلبها بما يتضمنه ذلك من تغيير في الخريطة الإدارية، حيث ينتظر أن تمتد حدود بعض محافظات الصعيد شرقاً وغرباً توسيعاً لآفاق العمل والإنتاج.

ولفت موسى إلى أن مجموعة من الشخصيات العامة والخبراء يشاركون في مناقشات مكثفة تتعلق ببرنامج التنمية والإصلاح وإنجاز البرنامج الانتخابي.

ولخص موسي الركائز الأساسية للرؤية والبرنامج القائم عليها في الآتي:

- ضرورة الحد من الفقر وتحقيق تحسن سريع وملموس في جودة الحياة لجميع المواطنين، والعودة بالطبقة المتوسطة إلى حجمها الطبيعي.

- إستعادة الأمن والأمان للبلاد.

-إصلاح مؤسسات الدولة وضمان كفاءتها وانضباط أجهزتها في أداء دورها ومحاربة الفساد.

- الاهتمام الشديد بالتنمية البشرية وخاصة الشباب.

- الامتداد العمراني على أرض مصر بما يتناسب مع الزيادة السكانية بشكل مخطط.

-الاستغلال الأمثل لكل موارد مصر مع الحفاظ على حقوق الأجيال الحالية والقادمة.

- طرح مشروعات التنمية سواء الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة أو متناهية الصغر للتغلب على البطالة وتشغيل الشباب، بالاضافة إلى العودة للانتاج ومضاعفته.

- التوصل لحلول جذرية ونهائية للمعوقات المزمنة وخاصة ضعف كفاءة و أداء الجهاز الاداري للدولة.

- حماية المصالح الحيوية لمصر وتعظيمها وخاصة في مجالي المياة والطاقة.

- وضع منظومة واضحة ومتكاملة للعلاقات الخارجية المصرية تنبثق من الرؤية المستقبلية ودور مصر في الحفاظ على أمنها القومي فى مختلف أبعاده الإقليمية( العربي- الأفريقي- الإسلامي -المتوسطي) وكذلك أمنها في ضوء الموقف الدولي وتطوراته.

وقال موسى، إن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء خلال أيام من صياغة رؤية المشير عبد الفتاح السيسي، كمرشح رئاسي والأسس التي يعتمد عليها برنامجه.

وأضاف أن المرشح المحتمل الذي يتمتع بتأييد شعبي كبير يتجه إلى أن تقوم رؤيته على محورين أولهما، إعادة بناء الدولة على أسس حديثة آخذاً في الاعتبار التكليفات التي أقرها دستور 2014 والزم بها الدولة، وثانيهما أن يشرك المشير الشعب في تفاؤله بالنسبة للمستقبل من حيث التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية، مع وضعه في الصورة بكل شفافية بحقائق الوضع الاقتصادي والظروف التي تمر بها البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان