إعلان

بدء مؤتمر 6 أبريل بـ''المحامين'' لتكريم أمهات الشهداء بالهتاف ضد الجيش

08:18 م الجمعة 21 مارس 2014

بدء مؤتمر 6 أبريل بـ''المحامين'' لتكريم أمهات الشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

بدأ المؤتمر الذي عقدته حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديموقراطية، لتكريم أمهات الشهداء اليوم الجمعة، بقاعة الحريات بنقابة المحامين، بهتافات، ''عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية''، ''القصاص القصاص.. أم شهيد قالتها خلاص''، ''يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح''، ''يا شهيد نام واتهنى واستنانا على باب الجنة''، ''يسقط يسقط حكم العسكر''، ''ايوة أنا بهتف ضد العسكر''، ''مش بندمر مش بنكسر.. يسقط يسقط حكم العسكر''، ''سيبوا الورد يفتح سيبوا.. حق إخواتنا مش هنسيبه''، ''سيد وزة مات مقتول.. والسيسي هو المسؤول''، ''يا أم سيد ما تخافيش.. اللي قتله مش هيعيش''.

وقال محمد فؤاد، المتحدث الرسمي باسم جبهة ''6 إبريل '' لـ''مصراوي''، ''لن نسمح لأي شخص الإجرام في حق الشهداء وأتمنى السلام للأم المصرية أم الشهيد الذي ضحى بحياته من أجل العدالة وتحقيق أهداف الثورة المصرية ولم نحيد عن مسارنا أبدًا.. مكملين للقصاص''، مؤكداً أن الحركة بعيدة عن أي اتجاه سياسي ونحن هنا للاحتفال بأم الشهيد فقط.

وعبر حمدي قشطة، عضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل، عن مدى الحزن والأسى للأمهات اللواتي فقدن أبنائهن، مؤكدًا أن أي شاب أيًا كان عمره هو شهيد وحقه سيأتي بطريقتين وهما القصاص بالقانون أو تحقيق أهداف الثورة ''عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية''.

وأكد قشطة، خلال كلمته بمؤتمر صحفي بنقابة المحامين، أن الدولة سواء كانت عسكرية أو سياسية أو مدنية ستحقق أهداف الثورة، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يعطي أي إنسان في العالم لرفع سلاح ناري وقتل إنسان ليحرم مصر من مستقبلها ويحرم الأمهات من أبنائها.

وطالب الرئيس القادم أيًا كانت صفته أو رتبته تحقيق أهداف الثورة والقصاص لدم الشهداء.

وقالت هبة محمد، عضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل، نتشرف بأمهات الشهداء اليوم بتكريمهن بشهادات تقديرية، لأمهات جابر صلاح ''جيكا''، ومصطفى محمد مصطفى، وآخرون استشهدوا أثناء مشاركتهم في إحياء الذكرى لثورة 25 يناير و30 يونيو في عهد محمد مرسي.

وقالت فاطمة محمد أحمد، والدة جابر صلاح ''جيكا''، ''أحيي كل أم مصرية وعربية حرمت من أبنائها من أجل تحقيق أهداف الثورة وأوصل رسالة للرئيس القادم أننا لن نقبل بأي شيء غير حق أولادنا وكرسي الرئاسة لعنة لكل من ينسى الشهداء''، مطالبة ألا تفرقنا الخلافات وتحقيق أهداف الثورة.

أكدت والدة جيكا أن ثورة يناير ليست نكسة، مؤكدة أن مصابين الثورة ليسوا متسولين وهم أوسمة ومثلهم مثل شهيد الشرطة والجيش تمامًا بدون سلاح.

وقال علي حلبي، عضو المكتب الإعلامي لحركة 6 إبريل، في تصريح خاص لمصراوي، ''اليوم نكرم عدد من أمهات الشهداء الذين ضحوا بحياتهم في أحداث ثورة 25 يناير منهم أم جابر صلاح جيكا وأم أحمد صالح ووالدة علاء عبد الهادي للتضامن معهم وتعويضهم من الحرمان الذي فقدوه بعد فقد أولادهم أثناء ثورة يناير ويونيو''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان