إعلان

جامعة القاهرة تقرر فصل 23 طالباً قاموا بأعمال تخريبية في مظاهرات ''19 مارس''

11:36 ص الجمعة 21 مارس 2014

جامعة القاهرة تقرر فصل 23 طالباً قاموا بأعمال تخري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قررت جامعة القاهرة فصل 23 طالبا قاموا بأعمال تخريب وعنف بالحرم الجامعي ورفع علم القاعدة في مظاهرات يوم الأربعاء الماضي 19 مارس الجاري، التي دعت إليها جماعة الإخوان.

وأكد بيان لجامعة القاهرة، صباح الجمعة، أنه جاري حصر آخرين شاركوا في أعمال التخريب التي شهدتها ساحة الحرم الجامعي في تلك التظاهرات.

وأشار إلى أن رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة كان قد كلف فريقا من الشؤون القانونية بالجامعة والأمن الإداري بتفريغ الفيديوهات المسجلة عن طريق كاميرات الجامعة قبل تحطيمها خلال تلك المظاهرات، وتحديد هوية وأسماء الطلاب الذين مارسوا عنفا وتخريبا ومنها التعدي على كلية الحقوق وتحطيم الباب الرئيسي لإدارة الكلية وبعض المكاتب الإدارية ورفع علم القاعدة وتحطيم بعض كاميرات المراقبة بالحرم الجامعي ومحاولة تعطيل العملية التعليمية، حيث تم إبلاغ النيابة العامة التي قامت بالحضور لمعاينة الخسائر والتلفيات بكلية الحقوق والهندسة التي أصيب منها أربعة طلاب خلال الأحداث وتم تحرير محضر رقم 4818 لسنة 2014 جنح الجيزة بالوقائع التي حدثت وأرفق به الفيديوهات المسجلة.

كما قامت إدارة الفحص الجنائي عقب إنتهاء يوم التظاهرات بتمشيط الجامعة ، وتم العثور على 3 قنابل يدوية الصنع أحدهما انفجرت بكلية الحقوق دون خسائر في الأرواح أو إصابات وأبطل خبراء المفرقعات مفعول القنبلتين الأخريين.

من جانبه ، أكد الدكتور جابر نصار، أن الجامعة اتخذت الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتورطين في العنف والتخريب، مشيرًا إلى أن الجامعة لن تتهاون في أعمال القانون مع الذين يمارسون عنفا وتخريبا في الجامعة، بما في ذلك استخدام المادة الجديدة التي تم اضافتها لقانون تنظيم الجامعات لردع الطلاب المخربين والتي تسمح بالفصل من الجامعة.

وفي السياق ذاته، تقرر إخلاء إقامة طلاب من المدينة الجامعية من ضمن المشاركين في أعمال العنف التي جرت خلال تظاهرات الأربعاء الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان