إعلان

مصريون وأفارقة يدشنون '' البرلمان الأفريقي '' لدعم قضايا الشعوب

04:00 م الخميس 20 مارس 2014

مصريون وأفارقة يدشنون '' البرلمان الأفريقي '' لدعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

دشن عدد من المصريون والأفارقة من عدة دول إفريقية '' البرلمان الأفريقي '' كتجمع شعبي دون تمييز يتبنى قضايا الشعوب و دعم الديمقراطية وفصل المنازعات وتقصى الحقائق وحل الأزمات بين الدول من خلال تقديم المقترحات والحلول .

وقال محمد عبد النعيم، مؤسس '' البرلمان الأفريقي''، إن البرلمان سيعمل على إيجاد حلول للمشاكل الداخلية وكذلك المشاكل البينية بين الدول الإفريقيةـ مشيرا إلى أنه سيعمل على حل أزمة سد النهضة بالتعاون بين أعضاء البرلمان، موضحاً أن أعضاء البرلمان سيكونون بمثابة إصلاحيين وليس معارضين وتجمع للشباب وبلورة أفكارهم وأطروحاتهم والعمل على تنفيذها وتقديمها للحكومات والأنظمة.

وأضاف أيمن عامر، مؤسس ''البرلمان الأفريقي ''، أن البرلمان سيعمل على تحقيق تطلعات الشعوب سلميا وتبني قضاياه التنموية والاقتصادية والسياسية والقانونية، وكذلك ترسيخ مبدأ المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات وإقامة علاقات جديدة مبنية علي المصالح المشتركة وخدمة قضايا الشعوب وتوحيد الصفوف وتنمية التواصل لتحقيق وحدة شعبية حقيقية وكذلك التوعية بحقوق الشعوب والطرق المشروعة للوصول إليها مشدداً على أن البرلمان سيعمل على تحقيق الوحدة الإفريقية وإعادة دور وريادة مصر لإفريقيا.

وأكد حامد آدم، عضو البرلمان الأفريقي عن إريتريا، أن البرلمان سيمثل صوت الشعوب الأفريقية التي ليس لها صوت غير صوت الحكومات و التي غالبا لا تعبر عن أمال وآلام الشعوب مشيرًا إلى أن ديكتاتورية بعض الأنظمة التي تقبض قبضتها على شعوبها فإما أن تحكم وإما أن تقتل شعبها مؤكدا أن استمرار هذا الوضع سيؤدى إلى الانفجار.

وشدد أحمد عبد الله عمر، عضو البرلمان الإفريقي عن السودان، أن البرلمان سيعمل على التواصل بين الشعوب لخدمة قضاياهم وحل الصراعات، مؤكداً أن الشعوب الإفريقية في أمس الحاجة للتضامن والتواصل مشدداً أن مصر أم الدنيا تستطيع تدشين الوحدة الأفريقية مرة أخرى.

وقال موسى روما، عضو البرلمان الأفريقي عن السودان، إن مصر الناصرية كانت تجمع 26 مكتب لجبهات التحرير بأفريقيا مطالباً بعودة دور مصر الطبيعي للقارة السمراء.

وبدء البرلمان بعضوية عشر دول، من مصر محمد عبد النعيم، وأيمن عامر ومعتز إبراهيم، ومن السودان موسى رحوما وأحمد عبد الله عمر وبكرى عبد العزيز، ومن أفريقيا الوسطى محمد زين، ومن إرتريا محمد نور شمس وأمان ياسين احمد و حامد آدم، ومن الصومال علي عبد الله سعيد و داود علي شيخ وعامر محمود علي، ومن تشاد فاطمة الشريف وعيسى محمد نور وراخيص على شحات، ومن ليبيا ناصر الهواري، ومن الكونغو محمد آدم بوليلو ومن الكميرون احمد وليد، ومن النيجر سيجاني.

وسيتم العمل على ضم باقى الدول الأفريقية مستقبلاً والعمل على هيكلة المكتب التنفيذي من خلال الانتخابات والتوافق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان