إعلان

السفيرة منى عمر: نسبة مشاركة المرأة المصرية في البرلمان مُخجلة

03:50 م الخميس 20 مارس 2014

السفيرة منى عمر: نسبة مشاركة المرأة المصرية في الب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

يواصل المجلس القومي للمرأة برنامجه التدريبي المكثف الذي أطلقه تحت عنوان ''إدارة الحملات الانتخابية لمرشحى البرلمان''، ويستهدف تأهيل مايفوق 1000 سيدة من مختلف الأحزاب والمستقلين ممنّ يرغبنّ فى الترشح للانتخابات النيابية المقبلة وذلك سعياً من المجلس إلى دعم ومساندة السيدات الراغبات فى خوض الإنتخابات النيابية المقبلة.

ووفقا لبيان صادر عن المجلس القومي للمرأة، الخميس، قال إنه في هذا الصدد عقد المجلس دورات تدريبية بمحافظات الدقهلية ،وأسوان، والمنيا والقاهرة والجيزة، ومن المُنتظر أن يتم تنفيذ البرنامج بجميع المحافظات .

وأوضحت منى عمر، أمين عام المجلس، أن المجلس يسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تأهيل السيدات، وتمكينهنّ من المنافسة بفعالية في الانتخابات النيابية المقبلة، موضحة أن البرنامج التدريبى يتضمن موضوعات عديدة من بينها توعية السيدات بآليات العملية الانتخابية من حيث سبل إعداد البرنامج الانتخابي، واستخدام وسائل الإعلام المختلفة في التوعية ببرنامج المرشح، وكيفية التواصل مع جمهور الدائرة الانتخابية، وأساليب مراعاة المرشح لواقع وظروف الدائرة الانتخابية، بالإضافة إلى توضيح العوامل المؤثرة على المشهد السياسى المصري وقواعد عمل البرلمان.

وأشارت عمر، إلى أن التدريب الذى يقدمه قومى المرأة للسيدات يُعد الخطوة الأولى في إطار دعم ومساندة المرشحات للمجالس النيابية ، حيث أن المجلس مستمر فى تواصله مع الأحزاب السياسية وغيرها من الجهات المعنية للوقوف على كافة سبل المساندة الممكنة للمرأة المصرية .

وأكدت عمر أنه على الرغم من أن المرأة المصرية نالت حقوقها فى الانتخابات والترشح لأول مرة بمقتضى دستور 1956 ودخلت مجلس الشعب لأول مرة فى مجلس 1957، إلا أن نسبة مشاركتها بعد نصف قرن لم تتعدَ 02. و 2.5% من جملة أعضاء مجلس الشعب وهو مايعد نسبة تخجل منها أى دولة تسعى لأن تكون فى مصاف الدول الديمقراطية الحديثة المتقدمة.. لذلك يقدم المجلس دعمه ومساندته لتأهيل المرشحات ليكون أداءهنّ البرلمانى على النحو الأمثل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان