إعلان

''التحالف الشعبي'' يعلن تضامنه مع وقفة ''التمريض'' في الإستجابة لمطالبهم

06:09 م الأحد 02 مارس 2014

''التحالف الشعبي'' يعلن تضامنه مع وقفة ''التمريض''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

أعلنت أمانة العمل الجماهيري لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، تضامنها الكامل مع التمريض في وقفتهم الاحتجاجية السلمية، اليوم أمام مقر وزارة الصحة.

وطالب الحزب فى بيان له، اليوم الأحد، جميع المسئولين بسرعة الاستجابة لمطالب التمريض والتي هي: إقرار قانون الكادر وضم كل القطاعات الصحية من مستشفيات الوزارة والجامعة والتأمين الصحى، وتطبيق الحد الأدنى للأجور 1200جنيه.

فضلاً عن رفع بدل العدوى والمخاطر إلى 500 جنيه، ورفع بدل النوبتجية من 15 إلى 70 للدبلوم، والمعهد من 20 إلى 80 للبكالوريوس، ورفع بدل السهر من 30 إلى 100 للدبلوم، والمعهد و40 إلى 120 للبكالوريوس، وإقرار قانون التأمين الصحي مع وضع أفضل للتمريض، وباقي العاملين بالقطاع الصحي.

وقد جاء على رأس المطالب، إقالة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية للتمريض من المنصب الوزارى، وعدم الجمع بين منصب نقابي ووزارى، وتغيير منصب المسئول عن التمريض بالوزارة، ليكون مساعد أول الوزير لشئون التمريض، وتعيين المسئول الجديد ليكون حاصلا على الأقل على ماجستير فى الإدارة أو تعليم التمريض.

كما طالبوا بتعيين اثنان من المستشارين الشباب، وضرورة العمل على إنشاء المعاهد فى أغلب المستشفيات لتغطية النقص فى التمريض، وعودة من يطلب من المستقيلين أو المنقطعين العودة للعمل مع التعهد بعدم تكرار الأسباب لذلك، والعمل على تطوير المناهج، وتوفير حضانة بالمستشفيات، وتعيين رئيسات للتمريض بالانتخاب، وتحسين الوجبات، وضرورة سعى النقابة لإنشاء نوادٍ اجتماعية للتمريض بالمحافظات، وتوفير مشاريع سكنية لمحدودي الدخل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان