إعلان

بالصور- اتحادات طلاب ترفض عودة الحرس الجامعي.. وتؤكد:''لن نسمح بذلك''

04:47 م الأحد 02 مارس 2014

بالصور- اتحادات طلاب ترفض عودة الحرس الجامعي.. وتؤ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي وشيرين مصطفى:
تصوير - علاء القصاص:

اجتمع رؤساء اتحادات طلاب جامعات عين شمس ، والقاهرة ، والمنوفية، والاسكندرية، وبورسعيد، وأسيوط، وكفر الشيخ، والسويس، وطنطا، بمشاركة طلاب حركة مصر القوية، وطلاب الدستور، والمصريين الأحرار، اليوم الأحد، بجامعة عين شمس للإعلان عن رفضهم لقرار محكمة الأمور المستعجلة بعودة الحرس الجامعي، وغاب عن هذا الاجتماع محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر .

وقال محمد صلاح رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إن اتحاد الجامعة يرفض قرار محكمة الأمور المستعجلة بعودة الحرس الجامعي داخل الجامعات، أيضا البروتوكول الموقع بين وزارتي الداخلية والتعليم العالي بتواجد قوات الشرطة خارج أسوار الجامعات .

وأضاف أن "تواجد الشرطة يعتبر تقييد لحرية الطلاب ولن يسمح الاتحاد بذلك، كما سيعمل على زيادة حدة الاحتقان بين الطلاب وبين الشرطة داخل الجامعات ".
كما قال رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إنهم يرفضون أي قرارات بتأجيل الدراسة مرة أخرى لأن قرار تأجيل الدراسة أثر بالسلب على طلاب الجامعات وخاصةً طلاب الكليات العلمية.

وأشار محمد حسن، رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها، إلى أن المشاركين في هذا المؤتمر الصحفي لم يوجهوا دعوة لطلاب الاخوان بالجامعات، وحركة طلاب ضد الانقلاب وإلى "محمد بدران " رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر ؛ قائلًا : أن بدران يسير نحو طريق خاص به ويعبر عن رأيه الشخصي فقط" .

وأكد المشاركون في هذا الاجتماع، أنهم سيقومون بتدشين حملة موسعة على مستوى الجامعات؛ لتعريف كافة شرائح الطلاب بمساوئ الحرس الجامعي ،وأسباب رفض الطلاب له، والتنسيق بين كافة الاتحادات والحركات الطلابية للتصعيد عن طريق وقفات احتجاجية ومسيرات تجوب أحرم الجامعات تنديدا بالقرار حال تنفيذه ، فضلا عن الرفض التام لأى محاولات تحظر النشاط السياسي داخل الجامعات أو محاولات التضييق على الطلاب وتقييد حرياتهم .

كما طالبوا بسرعة الإفراج عن جميع الطلاب المقبوض عليهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان