إعلان

بالصور- بقايا أثاث منزلي وشرطة عسكرية.. هنا عقار مدينة نصر المنهار

04:01 م الأربعاء 19 مارس 2014

بالصور- بقايا أثاث منزلي وشرطة عسكرية.. هنا عقار م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-اسلام الجوهري وأحمد الشريف:

تصوير – كريم أحمد:

قال شهود عيان، قرب عقار مدينة نصر المنهار، إنهم سمعوا صوت انهيار العقار، مصحوباً بعاصفة ترابية، وقاموا على إثر ذلك بالنزول لإنقاذ المصابين، الذين كانوا تحت أنقاض العقار.

وتابع شهود العيان، أن المصابين، وهم حوالي عشرة، خرجوا بمساعدة الأهالي من تحت العقار المنهار، بإصابات سطحية طفيفة، وقامت قوات الجيش باستضافة المصابين داخل دار القوات الجوية لإسعافهم.

واتهم شهود العيان صاحب العقار، بالإهمال نتيجة أن سكان المبنى أبلغوه انهيار العقار نتيجة حدوث شرخ في احد الأعمدة، بالإضافة إلى بناء طابق مخالف لمواصفات البناء، أدى إلى انهيار العقار.

ورصدت عدسة مصراوي آثار انهيار العقار، وما تبقى من أثاث الشقق السكنية، وسط تواجد قوات الشرطة العسكرية والمدنية.

وفرضت قوات الشرطة العسكرية، كردوناً أمنياً حول العقار المنهار، ومنعت مررور السيارات، الى حين غزالة اثار العقار المنهار، بينما تواجدت عدد من سيارات الإسعاف والمطافيء والجرافات المعدة لإزالة الاثار، وسط تجمهر عدد من الأهالي أمام العقار المنهار.

في حين تفقد نائب محافظ القاهرة، احمد تيمور، العقار المنهار، واكد في تصريحاته اليهم مثول صاحب العقار الى المسؤولية القانونية، نتيجة تقصيره، وسط تواجد قوات الجيش والحماية المدنية لإزالة اثار انهيار العقار.

وحضر إلى موقع العقار المنهار، لجنة هندسية من كلية هندسة لبحث السبب الحقيقي وراء انهيار العقار، ولاتخاذ قرار حل ما إن يتم ترميمه أو ازالته بالكامل حتى لا يؤثر على العقارات المجاورة له .

وأوضحت التقارير المبدئية، وروايات شهود العيان، أن انهيار العقار يرجع إلى قيام صاحب العقار ببناء دورين مخالفين بالإضافة إلى عدم ترميم الشرخ الذي تم اكتشافه في العقار.

وأفاد مراسل مصراوي، بأن مشادات كلامية قد وقعت بين بعض الأهالي المتجمهرين بجوار العقار وبين مراسلي قناة ''أون تي في'' ومصوريها، وذلك بعد اتهام الاهالي لهم بأنهم يشعلون الموقف، بينما وقف البعض الأخر مع المراسلة والمصورين وتمكنوا من الفصل بينهم.

قال مصدر عسكري مسؤول، إن العقار الذي تعرض للانهيار اليوم بمدينة نصر، وتحديدا بشارع عبد الوهاب القاضي، بجوار دار القوات الجوية، والذي انهارت 3 طوابق منه، هو المنزل نفسه الذي كان يقطن فيه العميد ماجد أحمد صالح، والذي قتل اليوم خلال حملة المداهمة التي قامت بها قوات الامن بمناطق القليوبية.

وأوضح المصدر لمصراوي، الأربعاء، أن والعميد ماجد هو أحد ضباط وخبراء المفرقعات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأن الشقة التي كان يسكن بها من ضمن الطوابق التي تعرضت للانهيار.

وأضاف المصدر، أن القدر شاء أن ينقذ أفراد أسرته والذين خرجوا من الشقة قبل انهيار العقار بدقائق قليلة، في طريقهم إلى استلام جثمان الشهيد ماجد أحمد صالح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان