إعلان

مندوب مصر بالأمم المتحدة يعرض انتهاكات اسرائيل في الحرم القدسي على مسؤول بالمنظمة

10:53 ص الأربعاء 19 مارس 2014

مندوب مصر بالأمم المتحدة يعرض انتهاكات اسرائيل في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

عرض السفير معتز أحمدين خليل، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، الاربعاء، مساعي المجموعة العربية والإسلامية وحركة عدم الإنحياز بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشرقية وفي الحرم القدسي.

وقال بيان لوزارة الخارجية وصل مصراوي اليوم، إن أحمدين التقى بصفته رئاسة المجموعة الإسلامية، بسكرتير عام الأمم المتحدة ''بان كي مون'' بالإشتراك مع المندوبين الدائمين للعراق، بصفته رئيس المجموعة العربية في نيويورك، وإيران بصفتها رئيس حركة عدم الإنحياز، وغينيا بصفتها رئيس المجموعة الإسلامية في نيويورك، والمغرب بصفتها رئيس لجنة القدس بمنظمة التعاون الإسلامي، والسنغال بصفتها رئيس لجنة فلسطين، والأردن بصفته العضو العربي في مجلس الأمن، وفلسطين.

ووفق البيان، أوضح مندوب مصر الدائم أن المندوبين الدائمين لهذه المجموعات الرئيسية الهامة في الأمم المتحدة عرضوا على السكرتير العام بالتفصيل الانتهاكات الإسرائيلية في الحرم القدسي.

وأضاف أنه قام بصحبة سفير فلسطين، ومندوب غينيا الدائم بنقل نفس الرسالة إلى رئيس الجمعية العامة، وأن الأخير أوضح لهم أنه سيقوم بإبلاغ مندوب إسرائيل الدائم بخطورة التصعيد الأخير في أماكن المقدسات الإسلامية.

وأشار أحمدين إلى أن السكرتير العام عبر خلال المقابلة عن مساندته للموقف العربي الإسلامي، ووعد ببذل الجهد اللازم لإثارة الموضوع مع المسئولين الإسرائيليين مُجدداً.

كما أوضح السكرتير العام ضرورة عدم توظيف الأماكن المقدسة لتحقيق أغراض سياسية، وكذلك ضمان حرية الوصول إلى الأماكن الدينية، مشدداً أن المفاوضات هي الطريق الوحيد للتعامل مع ملف القدس كعاصمة للدولتين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان