إعلان

باسم يوسف يعتذر لكاتب روسي لإقتباسه أجزاء من مقالته دون النسب إليه

04:50 ص الأربعاء 19 مارس 2014

باسم يوسف يعتذر لكاتب روسي لإقتباسه أجزاء من مقالت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أثارت مقالة كتبها الدكتور والإعلامي الساخر باسم يوسف، مقدم برنامج ''البرنامج'' على فضائية ''إم بي سي مصر''، على صحيفة ''الشروق'' الجدال على موقع التواصل الإجتماعي ''تويتر'' لإقتباسه مقالاً للكاتب الروسي ''بن جودا''، بعدما لم يذكر باسم في بداية نشر المقال أنه استعان بمقال ''بن جودا'' في كتابته.

المقال الذي يحمل عنوان ''لماذا لا يهتم بوتين؟'' الذي كتبه الإعلامي الساخر باسم يوسف دفع الكثير من المهاجمين له إلى السخرية منه ووصفه بـ ''اللصّ'' في حين هوّن الآخرون من الأمر في جدال على كل من حسابات باسم وبن جودا ما دفع باسم يوسف إلى نشر إعتذار على صفحته الرسمية بـ ''تويتر'' قال خلالها ''أتحمل المسئولية لعدم إضافة المرجع في النهاية ..تمت إضافته لاحقاً، أعتذر بشدة''.

وكتب باسم يوسف في نهاية المقال المنشور على موقع صحيفة ''الشروق المصرية'' يقول: ''لمحاولة فهم زاوية جديدة للصراع في القرم استعنت بعدة مقالات من بن جودا بموقع بوليتيكو، وتيموثي سنايدر بنيويورك ريفيو، إلى جانب (ما نقل من وكالات الانباء)''.

الأمر بدأ بتعليق عُمر كامل أحد القراء والذي قال إن باسم يوسف قام بترجمة مقالة بن جودا إلى العربية ونسبها لنفسه في مقالة بصحيفة الشروق، ما دفع الكاتب الروسي إلى التساؤل قائلاً ''عجيب (إن كان حقيقي) أن ينسخ د. باسم يوسف ويترجم مقالة لصهيوني''.

وعلقت ناشطة أخرى تدعى ميريام إلدر قائلة ''ماذا لماذا؟''، فرد عليها الكاتب قائلاً :'' لا أدري لماذا يا مريم. ربما أعجبته.. من فضلك يا د. باسم يوسف، لا تفعل ذلك مرة أخري. إنه الاتصال بالكيان الصهيوني.'' ثم تدخل باسم يوسف قائلاً: '' ما لم يذكروه هو أنني ذكرتك بالفعل في المصادر في النهاية. لكن لا أحد يقرأ حتي النهاية''، واستمر الجدال إلى أن انتهى بتقديم اعتذار باسم يوسف على نسيانه نسَب المصدر لمقالته.

باسم يوسفباسم يوسف

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان