إعلان

وزير الآثار مناشداً رجال الأعمال بالتبرع: ''ميزانية الوزارة صفر.. وديونها 800 مليون''

11:35 م الثلاثاء 18 مارس 2014

وزير الآثار مناشداً رجال الأعمال بالتبرع: ''ميزاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

كشف الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، أن ميزانية الدولة لوزارة الآثار ''صفر''، مضيفاً ''نحن مدينون للدولة بـ800 مليون جنيه، والوزارة تحتاج إلى 56 مليون و700 ألف جنيه مرتبات شهرية للعاملين بالوزارة''، لافتا إلى أن دخل الوزارة عن شهر فبراير 2014 بلغ 13 مليون جنيه.

وناشد وزير الآثار رجال الأعمال وأصحاب الشركات بمساعدة الوزارة والتبرع لها لتتمكن من تنفيذ خططها لحماية المواقع والمتاحف الأثرية.

وأضاف إبراهيم، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الثلاثاء، أن زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية أسفرت عن استرداد 8 قطع كاملة من الآثار المصرية، من بينها توابيت مصرية قديمة بالتعاون مع السلطات الأمريكية المعنية.

وتابع :'' مصر مصممة على استرداد آثارها من كافة دول العالم سواء بالقانون أو بالاتفاقيات الثنائية المباشرة''، مشيراً إلى أنه ما تم بيعه بطريقة قانونية من آثار قبل عام 83 لا يمكن استرداده''، موضحاً أنه تم استرداد 260 قطعة من الخارج من دول أمريكا وفرنسا والدنمارك وإيطاليا و خلال 4 شهور سيتم توقيع اتفاقية حظر بيع الآثار المصرية المسروقة مع أمريكا.

وأوضح أن وزارة الآثار تسعى لتغيير بنود اتفاقيات مصر مع اليونسكو بخصوص استرداد الآثار المهربة للخارج، مشيراً إلى أن دولتي قبرص واليونان تتعاون مع مصر لإعادة آثارها المهربة.

وأشار إبراهيم إلى أن مصر تسعى لعقد اتفاقية مع دول فرنسا وألمانيا وإنجلترا، للإبلاغ عن الآثار المهربة إليهم، مؤكداً أن جميع المخازن والمتاحف والمواقع الأثرية مؤمنة بالكامل بنسبة 100% بفضل التعاون مع القوات المسلحة والشرطة، وكذلك بعد استخدام كاميرات المراقبة على المتاحف والمخازن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان