إعلان

الدعوة السلفية والأزهر والأوقاف يستعدون لحملة ''مخاطر تهدد المجتمع المصري''

10:47 م الثلاثاء 18 مارس 2014

الدعوة السلفية والأزهر والأوقاف يستعدون لحملة ''مخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

تجهز الدعوة السلفية لإطلاق حملة بعنوان ''مخاطر تهدد المجتمع المصري'' لمواجهة التكفير والتفجير والإلحاد والفساد.

وقال الشيخ شريف الهواري، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ومسئول المحافظات، إن الدعوة السلفية عقدت أكثر من 70 معسكراً للارتقاء بمستوي أبناءها علميا وفكريا وتربويا وإداريا لمواكبة المرحلة الراهنة واستعداد لإطلاق حملة ''مخاطر تهدد المجتمع المصري'' والتي تدور علي ثلاثة محاور الأول التكفير والتفجير والثاني الإلحاد والثالث الفساد، مشيرا إلي هذه الحملة ستتم بالتنسيق مع مؤسسة الأزهر ووزارة الأوقاف.

وأشار الهواري إلي أنه المحور الأول سيتم الحديث خلاله عن بداية التكفير ومراحل تطوره حتي وصل التكفير إلي طبقات المجتمع بمن فيها الجيش والشرطة، والذي يبني عليه فكر التفجير والاغتيالات.

وتابع: سيتم طرح قضية التكفير بالتفصيل والرد علي هذه الأفكار المنحرفة، وستكون فعاليات هذا المحور من خلال خطب الجمعة والندوات التثقيفية مع كل طبقات المجتمع لتحصين المواطنين من خطورة هذه الأفكار المنحرفة.

وأوضح عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية في بيان له،الثلاثاء، أن واجب المرحلة مواجهة هذه الأفكار حرصا علي مصر، حتى لا تنهار خاصة أن هذه الأفكار تساعد علي الانفلات الأمني والأخلاقي وتساعد علي انهيار البلد.

وتابع: ''المحور الثاني من الحملة سيكون عن الإلحاد وسيتم الحديث عن نشأته وتطوره وخطورته علي البلاد والعباد''، مشيرا إلي أن الذي دفعهم لطرح هذه القضية الآن انتشار هذا الفكر بين طلاب الجامعات والنوادي وبعض المثقفين.

وأشار إلي أن الملف الثالث الذي سيتم تناوله هو الفساد وخطورته علي البلاد والعباد، موضحا أنه سيتم الحديث عن الفساد من عدة محاور منها المخدرات وما يتعلق به وآثره علي الفرد والمجتمع، كما سيتم الحديث عن السلاح وانتشاره وخطورة انتشاره في أيد العائلات والأفراد والخارجين علي القانون مما يهدد أمن المجتمع.

وأضاف: ''سيتم الحديث عن الرشوة وخطرها علي المجتمع بالإضافة إلي مظاهر الفساد المنتشرة في المجتمع''.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الحملة قريباً وسيكون هناك تنسيق مع مؤسسة الأزهر ووزارة الأوقاف والجهات المعنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان