إعلان

وزيرة القوي العاملة: نتعاون مع كل تجميعات المصريين بالخارج ونحترم الرأي الآخر

06:01 م الثلاثاء 18 مارس 2014

وزيرة القوي العاملة: نتعاون مع كل تجميعات المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، أنها تتعامل مع كل تجمعات المصريين بالخارج علي مستوي العالم علي حد سواء، مشيرة إلي أن كل تجمع يثبت تأثيره علي المصريين علي تشجيعه واحترامه، ونحترم الرأي والرأي الأخر.

و أضافت ''رسالتنا واحدة نقدمها لكل المصريين بالخارج ، و هناك بضرورة تسجيل كل المصريين بالخارج علي الرابط الإلكتروني لقطاع الهجرة لتسهيل عملية التواصل من خلال الكونفرانس''.

جاء ذلك في أول صالون للمصريين في الخارج مع الجالية المصرية الذي تنظمه وزيرة القوي العاملة والهجرة بقطاع الهجرة برئاسة الدكتورة ناهد عشري.

و طالبت الدكتورة ناهد عشري في بداية حوارها في أول صالون للمصريين في الخارج مع الجالية المصرية بأستراليا، ، بمشاركة وزارات الخارجية، والتربية والتعليم، والتعليم العالي بإبداء أي مقترحات للتعرف على الصعوبات التي يواجهونها والعمل على تذيلها بالتعاون مع الجهات المعنية، أو طرح أية أسئلة لمثلي الوزارات المشاركة في الصالون.

من جانبه عبر السفير أشرف شيحة، نائب وزير الخارجية للشئون القنصلية، عن سعادته بالتواصل مع المصريين في الخارج من خلال الكونفرانس مما يساعد علي سرعة حل المشكلات للعاملين المصريين بالخارج.

وأوضح أنه فيما يتعلق باستخراج بطاقات الرقم القومي قال السفير أن ذلك يتم من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية، مؤكدا ضرورة وجود حد أدني للراغبين في استخراج البطاقات لا يقل عن 50 طلب، مشيرا إلي انه في حالة استكمال هذا العدد سيتم ارسال بعثة تقوم بذلك.

وطلب ممثلي المصريين للجالية المصرية في استراليا بضرورة ربط المصريين بالخارج بواطنهم الأم من خلال اقامة برامج سياحية لتدعيم السياحة بين استراليا ومصر، وبذلك يمكن ربط الجيل التالي للشباب بالوطن.

وقالت ''عشري'' أن وزارة الشباب سوف تقيم معسكر للشباب ، ومؤتمر لشباب المصريين بالخارج في اغسطس المقبل للربط بين الجيل الثاني والثالث للوطن الأم.

وأشاد ممثل الجالية المصرية بالسعودية بالدور الذي يقوم به مكاتب التمثيل العمالي بالخارج وجهود وزارة القوي العاملة والهجرة بالدور الكبير الذي تقوم به لخدمة العاملين المصريين بالخارج عموما، وخاصة في المملكة العربية السعودية.

فيما كشف إسماعيل علي أمين عام اتحاد المصريين الخارج في مصر أنه تم الاتفاق بين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي علي إنشاء هيئة عامة للإنماء والتشغيل يكون لها مجلس أمناء يضم وزيرة القوي العاملة والهجرة.

و قال إن الهدف من إنشاء هيئة عامة للإنماء والتشغيل القضاء علي البطالة والفقر، من خلال مجمعات بالمحافظات لتدريب وتشغيل الشباب، لافتا إلى أنه سيتم انشاء شركة تحت مسمي ''المصفق'' يتم من خلالها اقامة معارض لعرض المنتجات التي يتم انتاجها من خلال هيئة الانماء والتشغيل ، وسيتم تسويقها.

وأضاف أن الشيخ صالح كامل، رصد 500 مليون دولار كدعم للشركة، وسيسهم المصريين بالخارج فيها، مشيرا إلي أنه مخطط خلال 10 سنوات القضاء علي البطالة والفقر، حيث سيتم توفير 4 ملايين فرصة عمل في أربع سنوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان