إعلان

بالصور- محلب: مصر ستنضبط بعد الاستحقاق الرئاسي

05:54 م الثلاثاء 18 مارس 2014

بالصور- محلب: مصر ستنضبط بعد الاستحقاق الرئاسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن البلد تحتاج لجهد كبير، وأن الحكومة تعمل على محورين، أولهما حل المشاكل المتراكمة من خلال الاستراتيجيات ووضع الخطط المتوسطة، وثانيهما منح الأمل للمواطنين من خلال التفاعل معهم والتواجد دائما في الشارع.

أضاف محلب، في لقاء مع الصحفيين المعتمدين بمجلس الوزراء، الثلاثاء، أن العمل بخطط استراتيجية ومتابعة الأوضاع يتطلب التواجد بين المواطنين دائما ليشعروا بالجدية، حتى لا تكن قراراتهم في معزل عن الشعب، منوها أن هذه الاستراتيجية جاءت بالاتفاق بين جميع الوزراء.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن تواجده صباح اليوم أثناء استلام الاتوبيسات الجديدة، جاء من أجل إشعار العامل لانتماءه لمعداته وعلى الجميع تحمل الأوضع الحالية لبناء البلد من جديد .

وأكد رئيس مجلس الوزراء ، أن الاعلام عليه دورا كبيرا من أجل إرسال رسالة جيدة للمواطنين في هذه المرحلة الصعبة، والتي ستنضبط بعد استكمال الاستحقاق الرئاسي؛ لأن الدولة بجميع ملفاتها مثقلة بالمشاكل.

وتابع محلب، أنه ''لابد أن يعي المواطن هذا من خلال الاعلام لكي يدرك المشكلة وأسلوب حلها من خلال خطط الحكومة مثل عجز الموازنة 2014\ 2015 ، والذي لابد ألا يزيد عن 10%، وهنا يتطلب من الحكومة توفير 120 مليار جنيه وستأتي من خلال الزيادة في الانتاج وعودة السياحة وضبط عملية الانتاج'' .

ولفت محلب، إلى أن هناك اجتماعا بين وزيري الكهرباء والبترول بالصيف المقبل؛ لإزالة كل العقبات بأسرع وقت، مؤكدا أنه لم يقل أي وعد إلى الآن ولم ينفذ.

وقال ''أنا لم أعد المواطنين بوعدٍ إلا وقابل للتنفيذ'' .

أضاف رئيس الوزراء، أن تطبيق الدعم يحتاج إلى البحث عن مصادر جديدة للطاقة، وقد تم تكليف وزير الكهرباء بالعمل على البحث عن بدائل جديدة كالطاقة الشمسية، داعيا إلى ترشيد الدعم، وأنه لن يضر بالفقراء ولابد من اعادة توزيعه وخلال اسبوعان سيكون هناك خريطة واضحة للمناطق الاكثر فقرا في مصر .

وأوضح محلب، أن العامل المصري أساس إصلاح احوال البلد، قائلا ''عمالنا في عينينا''، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في المرحلة الانتقالية بإقرار الدستور وأن الدولة تسعى لاستكمال المرحلة بإكمال الاستحقاق الرئاسي والتي تحاول عدد من القوى تعطيل الانتخابات.

تابع، أن ''البوصلة الأساسية لدى الحكومة هى وضع خريطة للفقر للبلاد وتهيئة مناخ الاستثمار على مستوى الدولة، كما حدث في بني سويف الجديدة، والمثلث الذهبي للتعدين به خير كثير''، مضيفا ''مصر مواردها لم تكتشف بعد، ربط مدن الصعيد بباقي المحافظات من خلال تنمية العمرانية هي التي ستخفف معانات أهالي الصعيد''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان