إعلان

الصحة: اصابة 5 تلاميذ بفيروس الانفلونزا الموسمية

05:43 م الثلاثاء 18 مارس 2014

الصحة: اصابة 5 تلاميذ بفيروس الانفلونزا الموسمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان،انحصار معدلات الاصابة بالانفلونزا الموسمية H1N1 خلال الأسبوع الأخير مقارنة بالأسابيع السابقة، حيث بلغ عدد من تم حجزهم بالمستشفيات بأعراض الانفلونزا 332 حالة، ثبت من بينهم ايجابية 8 حالات مصابة بفيروس الانفلونزا الموسمية H1N1، كما توفى 5 حالات مصابة بالفيروس.

ومن ناحية أخرى أوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، إن متابعة الموقف الوبائي للأمراض المعدية بين تلاميذ المدارس خلال الأسبوع الماضي مع بداية النصف الدراسي الثاني، كشفت عن اصابة 159 حالة بالتهاب الغدة النكافية، واصابة 44 طالب بالجديري المائي، فيما لم يتم حجز أي منهم بالمستشفيات ولم يحدث مضاعفات.

كما تم الكشف عن اصابة 5 تلاميذ بفيروس الإنفلونزا الموسمية H1N1، فيما أكد البيان إن جميع الاصابات التي تم الاشارة اليها تعد فى الحدود المتوقعة، وتعتبر منخفضة بالنسبة الى الأسابيع الماضية وبالنسبة لنفس الفترة من العام السابق.

هذا وتقوم وزارة الصحة والسكان بتشديد الاجراءات الخاصة بالحد من الانفلونزا وباقي الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية بالاضافة الى التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والمعاهد الازهرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان