إعلان

دار الخدمات النقابية: 17 منطقة بريدية تشارك في الإضراب على مستوى الجمهورية

12:05 م الثلاثاء 18 مارس 2014

دار الخدمات النقابية: 17 منطقة بريدية تشارك في الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إنه لليوم الثالث على التوالي يستمر إضراب العاملين بهيئة البريد المصري، البالغ عددهم 52 ألف عامل وعاملة، موزعين في 28 منطقة بريدية و3900 مكتب بريد على مستوى الجمهورية.

وأشارت الدار في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إلى أنه انضم إلى الإضراب مكاتب مناطق "العاشر من رمضان، المحلة، برج العرب، جراج شبرا، وأسيوط بالكامل"، إضافة الى كافة العاملين بمطابع الهيئة بمدينة نصر، ليصل بذلك حجم المناطق المضربة عن العمل بالكامل إلى 17 منطقة بريدية، فضلا عن العشرات من مكاتب البريد المتفرقة في باقي المناطق الأخرى.

وأوضحت الدار، أن مطالب العاملين بالبريد تتمثل في إقالة رئيس مجلس إدارة هيئة البريد، شمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للأجور والذى تم استبعادهم منه على أساس أنهم هيئة اقتصادية، صرف العلاوة الدورية بواقع 7 في المئة كما ينص عليها قانون العمل ، حيث أن عمال الهيئة يتقاضون علاوة دورية ثابتة قيمتها جنيهان.

كما طالب العمال بتعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوارق بين عمال الهيئة تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية الذى نادت به الثورة المصريين، رافضين إعادة كافة المستشارين الذين تم الاستغناء عنهم عقب إضراب عمال الهيئة وبدأت إدارة الهيئة في استعادتهم بالتدريج مرة أخرى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان